برنت فوق 52 دولارا مع زيادة الطلب العالمي وتراجع إنتاج نيجيريا

السبت - 12 أغسطس 2017

Sat - 12 Aug 2017

أنهى خام القياس العالمي برنت تعاملات الأسبوع فوق 52 دولارا للبرميل مع زيادة الطلب العالمي وتراجع إنتاج نيجيريا، في وقت يشهد بطأ في عودة التوازن للأسواق.

وارتفع خام برنت عند في التسوية إلى 52.10 دولارا للبرميل، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 48.82 دولارا للبرميل.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إنها عدلت بيانات الطلب القياسية

لـ 2015 و2016، مما يعني أن انخفاض قاعدة الطلب في عامي 2016 و2017، إلى جانب عدم تغير بيانات الإمدادات المرتفعة قد يؤديا إلى بطء معدل السحب من المخزونات الذي كان متوقعا في البداية.

وأظهرت بيانات شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة أن الشركات الأمريكية زادت عدد منصات الحفر النفطية للأسبوع الثاني في الأسابيع الثلاثة الماضية وإن كانت وتيرة الزيادة تباطأت في الأشهر الأخيرة مع تقليص الشركات لخطط إنفاقها في ظل تدني أسعار الخام.

وأضافت الشركات ثلاث منصات حفر في الأسبوع المنتهي في 11 أغسطس ليصل العدد الإجمالي للمنصات العاملة إلى 768 منصة، وهو الأعلى منذ أبريل 2015.

وهبطت المخزونات الأمريكية بمقدار 6.5 ملايين برميل الأسبوع الماضي، حسبما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة.

لكن مراقبي السوق يحذرون من أن انخفاض مخزونات البنزين يأتي بالتزامن من عمليات سحب موسمية.

وفي نيجيريا، اقتحم المئات منشأة للنفط الخام ومحطة غاز مملوكة لرويال داتش شل في دلتا النيجر الجمعة مطالبين بوظائف وتطوير البنية التحتية.

وكانت صادرات النفط النيجيرية من المنتظر أن تبلغ أعلى مستوى في 17 شهرا في أغسطس، لكنها عاودت التراجع إلى أقل من مليوني برميل يوميا بعدما أعلنت شل حالة القوة القاهرة على خام بوني الخفيف.

الأكثر قراءة