مكة _ سول

أعلنت شركة نيت ميربل أضخم شركة كورية في مجال تطوير وطرح تطبيقات ألعاب الموبايل أن مبيعاتها للنصف الأول من العام الحالي تعدت مبلغ التريليون وون كوري (980 مليون دولار)، نظرا لانتشار توزيع آخر تطبيق ألعاب طرحته الشركة والمتعارف عليه باسم «لينيج 2 ريفلوشن».

وأوضحت وكالة يونهاب الكورية أن مبيعات الشركة خلال الفترة من يناير وحتى يونيو الماضي حققت ارتفاعا لتصل إلى 1.22 تريليون وون كوري، مقارنة من مبيعاتها خلال نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 1.05 تريليون وون كوري. وعزت الشركة ارتفاع مبيعاتها خلال النصف الثاني من العام الحالي إلى ارتفاع وتيرة الطلب على تطبيق ألعابها الأخير خارج كوريا الجنوبية.

انتشار واسع

وقالت الشركة إن مبيعاتها من السوق الخارجية مثلت ما نسبته 52% من إجمالي مبيعاتها خلال الفترة المذكورة.

وأرباح الشركة نصف السنوية تمثل أول أرباح فصلية تعلن عنها الشركة الكورية مذ إدراجها بسوق الأوراق المالية الكوري للمرة الأولى في مايو الماضي.

ووفقا للشركة، فقد زادت شعبية تطبيق ألعاب لينيج 2 ريفلوشن بعد طرحه بأسواق 11 دولة آسيوية بداية شهر أغسطس الحالي، ومن المقرر أن يتم طرح التطبيق في اليابان في 23 من هذا الشهر.

كما سيتم طرح التطبيق أيضا بالولايات المتحدة الأمريكية في الربع الأخير من العام الحالي، فيما سيتم طرحه بالصين على مشارف نهاية العام الحالي.