القائد المتحمس 2017 يعزز العلاقات السعودية الأمريكية

الجمعة - 11 أغسطس 2017

Fri - 11 Aug 2017

اختتمت أمس فعاليات تمرين "القائد المتحمس 2017"، السعودي الأمريكي، بحضور قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن ظافر الشهري ونائب قائد القيادة الوسطى للجيش الأمريكي الجنرال تيرانس ماكينرك.

وهدف التمرين إلى تطوير وتعزيز العلاقات المشتركة السعودية الأمريكية، ضمن خطط وبرامج القوات البرية الملكية السعودية التدريبية المشتركة مع الدول الصديقة، لتعزيز آفاق تبادل وتطوير المهارات لمنسوبيها ورفع الجاهزية القتالية والاطلاع على المهارات التي يمتلكها الجانبان المشاركان في التمرين وفق النظم القتالية والاستفادة من الخبرات وتعزيز التعاون الدولي في مجال العمليات المشتركة وصولا إلى تحقيق الهدف المنشود في مواجهة التحديات والأزمات.

وأكد الشهري أن التمرين كانت فعالياته حافلة بالعمل ليلا ونهارا من جانب المخططين والعاملين، مبينا أن عمليات الإسناد كانت مميزة للتمرين الذي يعد بداية لتمارين أخرى.

وأكد القائد حرص القوات البرية على تطوير مهاراتها وفق معطيات الأحداث التي تدور في العالم.

وأعرب نائب قائد القيادة الوسطى للجيش الأمريكي من جانبه عن سعادته بمشاركة القوات البرية الملكية السعودية في التمرين وتبادل الخبرات معهم، عادا المشاركة في التمرين جزءا أساسيا في تبادل الخبرات بين الجيشين، مشيرا إلى استعداد القوات الأمريكية للمشاركة مع الدول الصديقة لتمارين عدة مقبلة.