الجهني رئيسا لتحرير "البلاد"

الخميس - 10 أغسطس 2017

Thu - 10 Aug 2017

u0645u062du0645u062f u0627u0644u062cu0647u0646u064a
محمد الجهني
بصدور قرار وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد بتعيين محمد الجهني رئيسا لتحرير صحيفة البلاد، يعود الأخير من استراحة امتدت عقدا كاملا إلى تحد ضخم تمثله الصحيفة الزميلة التي تتخذ من عبارة "أول صحيفة سعودية" شعارا لها.

محمد عودة الجهني، أو كما يناديه رفاقه "أبو بندر"، صحفي عتيق، عاش مجد "الأخبار" منذ كانت "أحبارا" صرفة في الثمانينات الهجرية وتدرج في عدد من المناصب الصحفية بعيدا عن هوس الظهور.

بدأ الجهني من صحيفة عكاظ، وخاض رغم حداثة عهده بالصحافة حروب البحث عن المعلومة، وكتابة التقرير واقتناص الخبر حتى أصبح محررا أول، وواصل مجادلة الكتابة والصياغة حتى عين مديرا للتحرير، ثم نائبا لرئيس التحرير في الخليج، لينتقل في 1999 إلى صحيفة الوطن الجديدة آنذاك، وعمل فيها نائبا لرئيس التحرير ومديرا إقليميا لمكتبها بمنطقة مكة المكرمة.

ومنذ غادر "الوطن" في 2005، عمل مستشارا إعلاميا لدى عدد من الجهات الحكومية والخاصة، وقدم خلال هذه الفترة خططا إعلامية لمشاريع تنموية لصالح شركة الطارق للإعلام، إضافة إلى إشرافه على عدد من الإصدارات الإعلامية.

تلامذة الجهني وزملاؤه، يؤكدون شغفه بمهنته، وهو الشغف الذي نجح في نقله إليهم، فيما يذكرون على نحو خاص دفعه لهم إلى التنافس وإصراره على تقديم الجديد والمختلف، واحتفاءه بزملائه كثيرا، حتى إنه يضع إنتاجهم على حيطان مكتبه.

يحمل رئيس تحرير "البلاد" شهادات اختصاصية من بريطانيا، وكان ألقى محاضرات وندوات عدة في مجالي الإعلام والتعليم بدعوات من جهات حكومية وخاصة، وهو حاليا عضو بهيئة الصحفيين، ويكتب مقالا أسبوعيا في صفحات الرأي بصحيفة عكاظ.