في أبها غيم وطرب

الأربعاء - 09 أغسطس 2017

Wed - 09 Aug 2017

تنطلق اليوم النسخة الأولى من «طربيات أبها» في مركز الأمير سلطان الحضاري، والتي تقام ضمن فعاليات مهرجان «أبها يجمعنا» المواكب لاحتفالات المدينة بلقب عاصمة السياحة العربية 2017.

وسيدشن أولى الجلسات اليوم الفنانان طلال سلامة وماجد مدني، على أن يحيي الفنان نايف البدر ثاني الجلسات غدا إلى جانب الفنان الكويتي فيصل الراشد.

وأوضح منظم ومنتج طربيات أبها فطيس بقنة أن الجلسات ستشهد مشاركة 18 موسيقيا من مصر وجدة.

وأضاف من المتوقع أن تمتد كل جلسة نحو 4 ساعات، بواقع ساعتين لكل فنان، لافتا إلى أن الجمهور الجنوبي المتذوق للطرب مدعو للحضور والاستمتاع بالجلسات، لا سيما بعد أن حرصت اللجنة المنظمة على وضع أسعار مناسبة للتذاكر.

يذكر أن برنامج الجلسات الزمني يمتد 4 أسابيع، في كل أسبوع ليلتان، يحييها 4 فنانين، بواقع فنانين لكل ليلة، ليكون إجمالي الجلسات 8 يشارك فيها 16 فنانا، وهي عبارة عن جلسات فنية مسرحية من خلال عزف التخت الشرقي، ويغلب عليها طابع الطرب والسمر، ويحييها أبرز الأسماء الفنية، إضافة إلى بعض النجوم الشابة التي حققت نجاحات وظهورا مميزا في الآونة الأخيرة، ويجتمع فيها الطرب الأصيـل والمواهب الشابة الواعدة لتقديمهم جماهيريا، بهدف خلق سوق أغنية متنوع وثري من الجيلين، وإفساح الفرصة لهم.

وتقرر أن تقام الجلسات الأربع الأولى عبر أسبوعين متتاليين قبل موسم الحج هذا العام، فيما ستستكمل بقية الجلسات الأربع بعد انقضاء الموسم مباشرة.

الأكثر قراءة