القرية التشكيلية تنعش مفتاحة أبها

الخميس - 10 أغسطس 2017

Thu - 10 Aug 2017

حظيت قرية المفتاحة التشكيلية في أبها خلال الأسابيع الأخيرة بحضور كثيف من الزوار والمصطافين لمشاهدة ما تحتويه من معارض فنية ومراسم متنوعة، حيث تستقبل تلك المراسم ما معدله 300 زائر يوميا من مختلف الأعمار.

وأشار الفنان التشكيلي صديق كشاف المشارك مع زميله عبدالله البارقي بمعرض تشكيلي ثنائي، إلى أن المعرض من تنظيم فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية «جسفت» في عسير، بالتعاون مع قرية المفتاحة التشكيلية التي وفرت صالة العرض، مبينا أن المعرض يحوي أكثر من 70 لوحة تتنوع بين الواقعية والتجريدية المستمدة من التراث، إضافة إلى المناظر الطبيعية التي تمتاز بها منطقة عسير.

ولأن اللوحة التشكيلية تتقاطع مع الصورة في كثير من التفاصيل الفنية، يشهد «المعرض الدائم لنادي عسير الفوتوجرافي» بقرية المفتاحة التشكيلية إقبالا لافتا من أهالي منطقة عسير والمصطافين، وخصوصا أنه يقدم عبر الصورة ملامح مهمة من الحياة اليومية وجمال الطبيعة في المنطقة.

ويقول رئيس نادي عسير الفوتوجرافي عبدالله آل شجاع إن المعرض الذي دشنه نائب أمير منطقة عسير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، يحوي 36 عملا لعدد من مصوري ومصورات منطقة عسير، مؤكدا أن هذه الأعمال مجرد نماذج بسيطة لما أنتجه النادي، حيث إن النادي يضم في عضويته 350 مصورا و150 مصورة.