مكة - دبي

يستهدف بنك انفستكورب 10 استثمارات في قطاعي الاستثمار المباشر والعقارات خلال السنة المالية الحالية. وقال الرئيس التنفيذي المشارك للبنك ريشي كابور في مؤتمر صحفي أمس إن الاستثمارات ستساعد الشركة في تحقيق هدفها المتمثل في زيادة الأصول المدارة إلى 25 مليار دولار في السنوات الثلاث المقبلة أو نحو ذلك. وزادت الأصول المدارة لدى انفستكورب إلى المثلين لتبلغ 21.3 مليار دولار بعد أن استحوذ في مارس على شركة i

3 لإدارة الدين والتي جرى تغيير اسمها لتصبح انفستكورب لإدارة الدين.

وأعلن البنك الذي يتخذ من البحرين مقرا له أمس، ارتفاع صافي ربحها في النصف الثاني من السنة المالية 2017 بنسبة 116% إلى 84.6 مليون دولار، وزيادة أرباحها 34% إلى 120.3 مليون دولار في السنة المالية المنتهية في 30 يونيو.

وقال البنك إن الأداء القوي للعمليات التشغيلية الأساسية بما في ذلك وحدة إدارة الدين التي استحوذ عليها البنك حديثا ساعد في تعزيز دخل الشركة من العمليات التشغيلية.

وانفستكورب الذي تأسس في 1982 واحد من أقدم المستثمرين في قطاع الاستثمار المباشر. وأبرم انفستكورب أكثر من 170 صفقة استثمارية في الولايات المتحدة وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

وتهدف الشركة في الوقت الحالي إلى تعزيز وجودها في آسيا في إطار استراتيجية لتنويع قاعدة مستثمريها ومجالات عملها وفئات أصولها.

وقال كابور إن مكتب الشركة الجديد في سنغافورة، سيساهم في تغطية عملاء الشركة في آسيا، واستهداف المؤسسات الاستثمارية في اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وتايلاند والصين وهونج كونج.