9 مراحل لتحقيق خدمة مسيرة الموظف الحكومي

الأربعاء - 09 أغسطس 2017

Wed - 09 Aug 2017

تقدم وزارة الخدمة المدنية أفضل الخدمات للعملاء المستفيدين من خدماتها انطلاقا من دورها في تأطير وتنظيم مراحل الوظيفة العامة، كهدف عام متعدد الجوانب، الذي منه العناية بمن ساهموا بجهودهم المثمرة طوال مدة خدمتهم الوظيفية.

وتأتي عملية إجراءات تحقيق الخدمة ومراحل إعداد بيان الخدمة واحدة من الخدمات التي توليها الوزارة اهتماما خاصا، من خلال إدارة تحقيق الخدمة المنبثقة من وكالة وزارة الخدمة المدنية للشؤون التنفيذية، ووكالة الوزارة المساعدة للمراجعة والتوثيق، التي يندرج تحت مهامها تحقيق خدمات الموظفين والمستخدمين الذين يشغلون وظائف ثابتة في الميزانية، وذلك بعد انتهاء خدماتهم ومن ثم إعدادها في بيان يرسل إلى المؤسسة العامة للتقاعد، لاستكمال صرف مستحقاتهم التقاعدية في ضوء الخدمة المحتسبة لغرض التقاعد، إلى جانب الرد على استفسارات الجهات الحكومية والمراجعين فيما يخص إجراءاتها.

إجراءات تحقيق الخدمة

1 استلام المعاملة وتدقيق محتوياتها والتأكد من اكتمال متطلباتها.

2 الدخول إلى نظام (الوظيفة العامة تحقيق الخدمة) والبحث برقم الهوية أو الحفيظة أو برقم الوظيفة.

3 التحقق من المعلومات الشخصية وتصحيح الأخطاء وإكمال الناقص.

4 التحقق من الوقوعات الوظيفية ودراستها من الناحية النظامية.

5 التأكد من أي وقوعات أخرى مثل الخدمة السابقة والإجازات الاستثنائية والدراسية والغياب والجزاء والإعارة وتمديد الخدمة والاستمرار بالعمل بعد انتهاء الخدمة، والتأكد من عدم تأثير أي منها على المدة القانونية للتقاعد المبكر.

6 أرشفة كاملة للمعاملة في نظام «الوظيفة العامة تحقيق الخدمة».

7 إصدار بيان الخدمة من نسختين وخطاب طلب الاستحقاق.

8 إحالة المعاملة مع البيان لموظف التدقيق.

9 تحال المعاملة لصاحب الصلاحية لغرض التوقيع والمصادقة النهائية على البيان وإرساله ومرفقاته للمؤسسة العامة للتقاعد، ونسخة منه للجهة لتسليمها لصاحب الشأن.

الأكثر قراءة