خادم الحرمين لملك المغرب: نفتخر بخدمة ضيوف الرحمن

الأربعاء - 09 أغسطس 2017

Wed - 09 Aug 2017

أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عن شكره وتقديره لملك المملكة المغربية محمد السادس لما عبر عنه في رسالته الموجهة إلى الفوج الأول من الحجاج المغاربة المتوجهين إلى المشاعر المقدسة، والتي تلاها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، إذ أشاد فيها الملك محمد السادس بجهود حكومة المملكة العربية السعودية في خدمة حجاج بيت الله الحرام وتوفير كل أسباب الراحة لهم.

وقال خادم الحرمين الشريفين "إن هذه الرسالة إنما تعكس عمق العلاقة الأخوية بين قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين، وتعبر عن تقدير الملك محمد السادس لكل ما تبذله المملكة من إمكانات وما توفره من قدرات لتمكين ضيوف الرحمن من أداء حجهم ونسكهم براحة واطمئنان".

وأكد أن المملكة العربية السعودية تفخر وتعتز بأن خصها الله تعالى لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، ولن تألو جهدا في بذل الغالي والنفيس في سبيل ذلك.

وكان الملك محمد السادس أعرب عن اعتزازه العميق بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومبادراته الخيرة في سبيل خدمة الحرمين الشريفين وحجاج بيت الله.

وأشاد بما يبذله خادم الحرمين الشريفين من "عمل متواصل لخدمة ضيوف الرحمن وصيانة الحرمين الشريفين بالتزام وإيمان، ودعم الأمة الإسلامية في كل وقت وحين".

وقال "إن المسلمين مدعوون في هذا الملتقى العظيم في كل سنة لتجسيد قيم الإسلام في المساواة والأخوة والتضامن ونبذ الشقاق والخلاف والالتزام بالوحدة والائتلاف"، مشددا على ضرورة التحلي بالتسامح وحسن المعاملة ولين الجانب.

ودعا الحجاج المغاربة إلى ضرورة الالتزام بالإرشادات والتعليمات المتعلقة بسير أعمال موسم الحج التي اتخذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الساهرة على مصالح ضيوف الرحمن تنفيذا للتوجيهات الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.