استديو صيني لطباعة الآثار

الثلاثاء - 08 أغسطس 2017

Tue - 08 Aug 2017

في عاصمة مقاطعة شيان بشمال غربي شنشى، موطن مواقع تاريخية مثل جيش الطين وغيرها من الآثار البالغ عمرها 1000 عام، يستخدم استوديو صغير ومصنع تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد لتكرار الفن القديم.

وبحسب موقع Borneo Bulletin ذكر شي شين رئيس شركة شيان تشيزي للتكنولوجيا الرقمية «أن كل التفاصيل المعقدة للتصميم الأصلي محفوظة في قالب ثلاثي الأبعاد» وأضاف «العمال البشريون قد يعجزون عن إنتاج كل ما نريد في التصميم، ولكن الطابعة يمكن أن تفعل كل شيء».

وتمتلك الشركة التي تباع منتجاتها في محلات المتاحف والمجمعات الشخصية من بين الشركات التي تستفيد من غزارة الصين في الطباعة ثلاثية الأبعاد، وهي صناعة سريعة النمو دمجت في استراتيجية التصنيع الوطنية للبلاد.

وقد تستغرق عملية التصميم ما بين شهر إلى ثلاثة أشهر، فيما تتطلب الطباعة عدة أسابيع من الوقت للقطع الأكثر تفصيلا. وبمجرد اكتمال النموذج الأولي ستنتج بكميات كبيرة في مصنع يستخدم نفس المادة - عادة الخشب أو النحاس - باعتبارها البقايا التي تمت النمذجة عليها.

وتباع المنتجات النهائية ما بين 3 دولارات و74 دولارا، وتحظى بشعبية بين السياح الذين يتدفقون إلى شيان، والمعروفة باسم أقدم عواصم الإمبراطورية الأربع الكبرى في الصين.

الأكثر قراءة