الوكالات - العواصم

أكد فريق الرصد والتوثيق بمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا أن حصيلة ضحايا التعذيب من اللاجئين الفلسطينيين ارتفعت إلى 469 ضحية، بعد الإعلان عن قضاء 4 لاجئين خلال الأيام الماضية وهم مروان اللبابيدي، وباسل الصفدي وعدي داوود وأمجد نصار.

وكانت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا وثقت اعتقال 1623 لاجئا فلسطينيا بسجون النظام، وطالبت المؤسسات الدولية بالعمل للكشف عن مصيرهم وضمان عدم تعرضهم للتعذيب حتى الموت.

إلى ذلك، أدان المجلس العسكري لمدينة دمشق وريفها هجوم فصائل معارضة على مواقعه في الغوطة شرق العاصمة دمشق، حسبما أعلن القائد بالجيش السوري الحر المقدم ياسر زريقات في بيان أمس. وكان قتال اندلع أمس الأول بين حركة أحرار الشام وهيئة تحرير الشام من جهة، وفيلق الرحمن من جهة أخرى، إثر مهاترات متكررة بين الفصائل الثلاث، تطورت لانشقاق قرابة 400 عنصر من الحركة وانضمامهم لصفوف الفيلق، ما أدى لنشوب اقتتال وقفت فيه هيئة تحرير الشام إلى جنب الحركة، ضد الفيلق.وسياسيا، أكد وزير الخارجية الكازاخستاني خيرت عبد الرحمنوف أمس أن التحضيرات للجولة السادسة من مفاوضات أستانة بشأن الأزمة السورية لا تزال مستمرة. وأضاف بأن أجندة المفاوضات ستحدد في اجتماع بين الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران) يعقد حاليا في طهران.

يذكر أن الجولة الخامسة من مفاوضات أستانة التي عقدت في يوليو الماضي انتهت بالتوصل لاتفاق مبدئي تضمن إنشاء 4 مناطق لتخفيف التوتر في سوريا.

أحداث سورية

  • التحضير لجولة سادسة من مفاوضات أستانة
  • ارتفاع الحرارة ونقص الموارد يزيد معاناة نازحي الرقة.
  • 50 ألفا عدد المدنيين الموجودين بالرقة.
  • انتهاكات النظام بالغوطة الشرقية في 20 يوما.
50 قتيلا مدنيا

74 مصابا

187 غارة جوية

قصف 177 قذيفة مدفعية

سقوط 371 صاروخ (أرض - أرض)