الفارس يتفقد مشروعات درء أخطار السيول بالطائف ويفتتح حديقة النخيل

الاثنين - 07 أغسطس 2017

Mon - 07 Aug 2017

تفقد نائب وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس طارق الفارس أمانة محافظة الطائف، وقف خلالها على سير العمل في مشروعات درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بالمحافظة.

كما تفقد مشروع عبارة وادي العقيق، الذي يخدم أحياء: معشي، والعقيق، بن سويلم، الفيصلية، ويتجاوز طولها 6300 متر بداية من دوار المئوية ومرورا بأحياء معشي والعقيق وشارع الجيش وطريق السيل حتى نهايته بطريق المطار، حيث يعد المشروع من أكبر مشروعات درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار في محافظة الطائف عطفا على المساحة الكبيرة التي يخدمها المشروع من غرب المدينة إلى شرقها.

واطلع على مشروع عبارة تصريف مياه السيول في حي المنتزه، التي تهدف إلى الحد من أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار.

وافتتح نائب وزير الشؤون البلدية والقروية خلال زيارته لمحافظة الطائف حديقة النخيل، حيث تبلغ مساحتها 84000 متر2 موزعة على ثلاثة أجزاء، وتضم 248 عمود إنارة، فيما يبلغ إجمالي المسطحات الخضراء 43244 متر2، وإجمالي مسطحات ممرات المشاة بالحديقة 20000 متر2 انترلوك متعدد الألوان، و1100 متر خرسانة مطبوعة، و8000 متر طولي بردورات خرسانية ملونة، و5000 متر طولي بردورات زراعية.

وفي ختام الجولة عقد المهندس الفارس بمقر أمانة محافظة الطائف اجتماعا مشتركا مع المسؤولين للتعرف على سير العمل في جميع المشروعات، كما اجتمع برئيس وأعضاء المجلس البلدي بالطائف لمناقشة بعض القضايا المتعلقة بالشؤون البلدية بالمحافظة.