الأرصاد تبحث استدامة الشراكة البيئية مع القطاع الخاص

الاثنين - 07 أغسطس 2017

Mon - 07 Aug 2017

تطلق الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في الـ25 من ذي القعدة الحالي اللقاء الأول حول إطار الشراكة في المسؤولية المجتمعية بمجال البيئة والأرصاد تحت شعار «شركاء من أجل بيئة الوطن» لبحث فرص الشراكة بحضور ممثلي القطاع الخاص والجمعيات والجهات التطوعية.

وأفاد نائب الرئيس لشؤون البيئة الدكتور أحمد الأنصاري أن اللقاء يأتي تأسيسا لشراكة مستدامة لحماية البيئة، وصون مواردها، وتعزيز الدور التثقيفي والتوعوي لجميع أفراد المجتمع، من خلال القطاع الخاص والجمعيات والجهات التطوعية في مجال البيئة، وذلك بمقر الهيئة.

وأكد أن اللقاء يهدف إلى مواصلة الجهود في مجال تعزيز الوعي المجتمعي من خلال مساهمات القطاع الخاص في تنفيذ المبادرات البيئية وأنشطتها وفعالياتها المختلفة، وكذلك تنمية استمرارية الشراكة مع الجهات التطوعية في مجال البيئة لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وبين أن برنامج اللقاء يشمل محاضرة عن المسؤولية المجتمعية ومبادرات التحول الوطني 2020 للهيئة، ومبادرات الجمعيات والجهات التطوعية والقطاع الخاص والمسؤولية المجتمعية، وتجارب ومبادرات الجمعيات ومشاريع على أرض الواقع للهيئة الإقليمية للمحافظة على البحر الأحمر، ويختتم بمبادرات مقترحة من الهيئة وإقرار التوصيات.

من أهداف اللقاء

1 اطلاع القطاع الخاص بدور الهيئة تجاه المجتمع وجهودها

2 تفعيل دور المسؤولية المجتمعية وعمل الخطط والبرامج المشتركة

3 تسهيل مهمة القطاع الخاص لتحقيق أهدافه في خدمة المجتمع

4 مواصلة الجهود في مجال تعزيز الوعي.