مكة - جدة

اطلع نائب أمير منطقة مكة المكرمة عبدالله بن بندر على تقارير أعمال ونتائج مشروع ملتقى مكة الثقافي بعنوان «كيف نكون قدوة؟»، الذي ينفذ في محافظات المنطقة، وقدمت خلاله 64 جهة حكومية وخاصة 238 مبادرة، إضافة إلى 100 مبادرة فردية.

ويأتي الملتقى ضمن المبادرات والمشاريع الفكرية، التي تبناها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة خالد الفيصل، وتنسجم مع الرؤية الشاملة للمنطقة، المتمثلة في استراتيجية» بناء الإنسان وتنمية المكان، وتضع في مقدمة أولوياتها أهمية بناء الإنسان السعودي المؤمن القوي، القادر على الرقي بوطنه وحضارة بلاده.

وأبرز العرض الجهد الذي قدم من خلال ملتقى مكة الثقافي في نسخته الأولى لدعم الجهود التنموية في المنطقة لبناء الإنسان فكريا وثقافيا وتوعويا، عبر إقامة وتنظيم مجموعة متناغمة من البرامج والأنشطة والفعاليات طيلة العام، وفي مختلف محافظات المنطقة ومراكزها، بالتعاون والتنسيق بين الجهات الحكوميَة والخاصة والأهلية في منطقة مكَة المكرَمة.

إلى ذلك استقبل الأمير عبدالله بن بندر في مكتبه بجدة أمس القنصل العام الإيطالي اليزابيتا مارتيني، وجرى تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.