انطلاق النسخة الـ13 من مهرجان التمور بعنيزة

الأربعاء - 02 أغسطس 2017

Wed - 02 Aug 2017

ينطلق صباح اليوم مهرجان عنيزة للتمور بنسخته الـ13، بتنظيم الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة عنيزة والذي يستمر 45 يوما تحت شعار «تمورنا صحية».

وتقدم رئيس غرفة عنيزة محمد الموسى بجزيل الشكر لأمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل على اهتمامه الدائم بكافة المناشط ودعمه المستمر لما من شأنه دفع عجلة الاقتصاد بالمنطقة بما يتوافق مع رؤية 2030.

وأضاف أن المهرجان سيكون مختلفا هذا العام، كونه سيقام في موقعه الجديد في المدينة الغذائية التي تعد إحدى القفزات التنموية الهائلة في الوطن، وتقدر مساحة السوق بـ75 ألف م2، خصص منها 3 آلاف م2 للمزاد، و9500 عربة لتحميل التمور عبر نحو 70 مسارا تقدمها البلدية مساهمة في تحقيق الإثراء الاقتصادي.

وأفاد أن المهرجان موجه للجميع وسيخلق الأجواء المناسبة للمستهدفين لقطف ثمرة المهرجان الاقتصادية، لا سيما في ظل الحرص الكبير من المنظمين على جودة التمور وتقديمها بشكل صحي للمستهلك عبر مختبر مهيأ بأحدث الأجهزة وبكفاءات متخصصة تفرز التمور الجيدة من المغشوشة والتي يتم إيقاع العقوبات عليها.

وأوضح أن المزاد اليومي ينطلق بعد صلاة الفجر مباشرة مع استمرار عمليات بيع التجزئة إلى الفترة المسائية، إضافة إلى تواجد أركان الجهات المختصة بالتسويق والتصدير مثل وزارة التجارة والاستثمار، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، وسيواكب المهرجان فعاليات متنوعة تدعم تسويق وتصنيع وتصدير التمور.