توجه لقصر العمل بقطاع الإسكان على مؤهلي المعهد العقاري

الأربعاء - 02 أغسطس 2017

Wed - 02 Aug 2017

فيما تستهدف وزارة الإسكان تدريب 40 ألف شاب وشابة عبر معهدها العقاري الذي دشنته أمس في العاصمة الرياض خ الل السنوات الخمس المقبلة في تخصصات عقارية مختلفة؛ تتجه الوزارة خلال خطة قادمة إلى حصر العمل

في القطاع العقاري على المؤهلين عبر معهدها، كما أشار المشرف العام على المعهد السعودي العقاري محمد المعمر في تصريحه عقب حفل الافتتاح.

وقال المعمر إن القطاع العقاري يشكل أكبر عائد اقتصادي غير نفطي على الدخل القومي المحلي ما جعل رفع كفاءة العاملين فيه ضرورة من خلال الشهادات الخمس التي سيبدأ المعهد بالتدريب في مجالها خلال أكتوبر المقبل، إضافة إلى شهادات احترافية أخرى قادمة سيتبنى المعهد تدريسها في المراحل المقبلة. لافتا إلى أن كفاءة التدريب وجودة التعليم أبرز ما حرص عليه المعهد.

11 شراكة

وتضمن حفل الافتتاح توقيع وزير الإسكان ماجد الحقيل 11 شراكة بين المعهد السعودي للعقار وجهات محلية وإقليمية وعالمية، أبرزها: معهد جامعة كامبريدج لريادة الاستدامة، وكلية التصميم والبيئة بجامعة سنغافورة الوطنية.

وذلك بهدف المساهمة في تطوير وتنظيم السوق العقارية عبر رفع المستوى المعرفي والثقافي للعاملين في السوق العقارية، بتقديم البرامج العقارية المتخصصة على يد أمهر الخبراء في المجال العقاري.

لا تعارض مع تقييم

وأكد المعمر أن عمل المعهد في التدريب العقاري لن يتعارض مع ما يقدمه برنامج «تقييم » في الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين؛ وقال إن هناك تكاملا بين المعهد والهيئة وإن المعهد لا ينوي تقديم ما يقدمه برنامج «تقييم »؛ واصفا

عمل البرنامج بالهائل والجبار؛ واستبعد أي اتجاه إلى دمج كل مجالات التدريب العقاري تحت بيت تأهيلي واحد؛ مؤكدا على تكاملية الأداء بين مختلف الجهات والهيئات والوزارات.

الشهادات وتكاليفها

وكشف موقع المعهد السعودي للعقار عن الدورات المتاحة للجنسين والتي ستبدأ في الأول من أكتوبر المقبل، إذ تتراوح البرامج التدريبية بين يوم واحد إلى 10 أيام كحد أقصى وبأسعار متفاوتة بحسب الشهادة المطلوبة:

• مدير اتحاد ملاك معتمد

3 أيام

3000 ريال

محترف إدارة مرافق

3 أيام

3000 ريال

محترف بيع على الخارطة

5 أيام

3500 ريال

10 أيام

5000 ريال

وسيط عقاري معتمد

يوم واحد

1000 ريال

الشراكات الموقعة مع المعهد

المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني

الهيئة العامة للمنشئات الصغيرة والمتوسطة

هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة

صندوق تنمية الموارد البشرية

معهد جامعة كامبريدج لريادة الاستدامة CISL

كلية التصميم والبيئة بجامعة سنغافورة الوطنية (NUS )

المعهد الأمريكي لاتحادات الملاك (CAI)

«لينكد إن» Linkedin

المعهد البريطاني لإدارة المرافق (BIFM)

1 سعودي آتشي SaudiACHI ( الشريك الاستراتيجي لإنترناتشي الأمريكية )

1 آي إي بزنس سكول IE business School