الوزراء الكويتي يشيد بدور خادم الحرمين في إلغاء القيود المفروضة على المصلين بالمسجد الأقصى

استنكر إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخا بالستيا باتجاه العاصمة المقدسة
استنكر إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخا بالستيا باتجاه العاصمة المقدسة

الاثنين - 31 يوليو 2017

Mon - 31 Jul 2017

أشاد مجلس الوزراء بدولة الكويت بدور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي أثمر عن إلغاء القيود المفروضة على المصلين بالمسجد الأقصى المبارك، مشيدا بصمود الفلسطينيين ومرابطتهم لنصرة المسجد الأقصى والدفاع عن المقدسات الإسلامية.

وأعرب المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت الشيخ جابر مبارك الصباح عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لإطلاق ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية صاروخا بالستيا باتجاه منطقة مكة المكرمة.

وأكد أن تكرار المحاولة في استهداف منطقة مكة المكرمة للمرة الثانية يُعد إمعانا بالاعتداء على مشاعر المسلمين واستخفافا بالمقدسات، ويؤكد من جديد إصرار تلك الميليشيات على استهداف الأماكن المقدسة وحجاج بيت الله الحرام في هذه الأيام المباركة التي يفد فيها الحجاج إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، وتبرهن على عدم جديتهم في الاستجابة إلى الجهود الدولية التي تبذل لإنهاء النزاع في اليمن بالطرق السلمية.

ونوه مجلس الوزراء الكويتي خلال اجتماعه، بالجهود الكبيرة والمقدرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لخدمة الأماكن المقدسة والمسلمين من الحجاج والمعتمرين.

كما أعرب كذلك عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للاعتداء الإرهابي الذي استهدف دورية أمنية بمحافظة القطيف وأدى إلى استشهاد رجل أمن وإصابة آخرين، مؤكدا وقوف دولة الكويت إلى جانب المملكة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ المملكة وشعبها من كل مكروه.