قبول 13 ألف طالب وطالبة الكترونيا بجامعة الملك عبدالعزيز

الاثنين - 31 يوليو 2017

Mon - 31 Jul 2017

انتهت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبدالعزيز من إجراءات قبول 13927 طالبا وطالبة الكترونيا، حيث تم قبول 6123 طالبا، في حين وصلت المقاعد المخصصة للطالبات إلى 7804 مقاعد.

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عابد المشايخي أن الجامعة رفعت نسبة المقاعد للمقبولين بالسنة التحضيرية في الأسبوع الثاني بعد قبول نحو 5 آلاف طالب وطالبة في رغبة في استيعاب أكبر عدد، وفقا للطاقة الاستيعابية، لافتا إلى أن جميع المقبولين أنهوا أربع مراحل من مراحل القبول تتضمن مرحلة التقديم، ثم تأكيد الطلب، ومرحلة الفرز وإعلان المرشحين، وأخيرا القبول الالكتروني.

وأكد أن معايير القبول بالجامعة تستند على أساس المفاضلة بين الطلاب والطالبات والتنافس على المقاعد المتوفرة، حيث وصلت نسبة القبول للطلاب والطالبات في المسارين العلمي والإداري والأدبي إلى المعدل الموزون 80%.

وأشار إلى أن المسارات التي تم القبول عليها للطلاب هي "المسار العلمي، والمسار الإداري الأدبي، ودبلوم كلية المجتمع، ودبلوم كلية السياحة، وفي فرع رابغ علمي، وإداري"، وأما الطالبات فتم القبول على المسار العلمي والأدبي بالسليمانية، ومسار علمي رابغ، ومسار إداري وأدبي رابغ".