20 % رفع عدد مقاعد القبول في جامعة طيبة

الاحد - 30 يوليو 2017

Sun - 30 Jul 2017

رفعت جامعة طيبة بالمدينة المنورة عدد مقاعد القبول عن العام الماضي بنسبة 20‏ %، وذلك من خلال تشكيل 24 لجنة لاستقبال المتقدمين، يعمل فيها نحو 70 أكاديميا وموظفا وفنيا.



وأوضح المتحدث الرسمي لجامعة طيبة حسن النجراني أن الجامعة رفعت مقاعد القبول هذا العام لاستيعاب أكبر عدد من المتقدمين وفق الطاقة التشغيلية، حيث قبلت حتى أمس نحو 12.751 طالبا وطالبة بزيادة 20% عن العام الماضي في التخصصات المختلفة، فيما افتتح هذا العام المجمع الأكاديمي للطالبات بمحافظة ينبع ومحافظة العلا.



وأكد النجراني أن هناك تخصصات علمية ونوعية اهتمت الجامعة بزيادة المقاعد فيها، من بينها كلية الطب بزيادة القبول فيها بنسبة 10%، موضحا أن الجامعة تعرض آخر النسب المقبولة والتخصصات العلمية على موقع الجامعة الالكتروني (www.taibahu.edu.sa)، وأنها ملتزمة بالشفافية في إيضاح الأرقام والنسب أمام المتقدمين والراغبين في الاطلاع على سير عمليات القبول والتسجيل.



وأبان أن الجامعة طورت من منهجية عمليات القبول والتسجيل لمزيد من الشفافية، حيث أتاحت في الأحد والثلاثاء للمراجعين مقابلة مدير جامعة طيبة، إضافة إلى إتاحة المعلومات المتعلقة بالقبول والتسجيل عبر المنصات الإعلامية المختلفة من صحافة وإذاعة وتلفزيون وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي.



وأوضح أن إدارة الجامعة تستقبل المعاملات الواردة من المتقدمين من خلال رابط للتقديم على المعاملات الالكترونية (https:/‏/‏eas.taibahu.edu.sa/‏AdmTreatment/‏)، كما تستقبل الشكاوى المتعلقة بالقبول بشكل عام عبر (dar-supporttaibahu.edu.sa)، وأن هناك لجنة مشكلة في عمادة القبول والتسجيل تراجع الطلبات وتبت فيها.

الأكثر قراءة