جاهزون لخدمة حجاج قطر

الاحد - 30 يوليو 2017

Sun - 30 Jul 2017

أكد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن أن المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج جنوب آسيا مستعدة وجاهزة لاستقبال حجاج قطر، مضيفا «اطلعت على العقد الموقع بين المؤسسة ومكتب شؤون حجاج دولة قطر».



وقال بنتن خلال جولته على المؤسسة لـ «مكة» أمس: إن جميع خيام مشعر عرفات هذا العام مقاومة للحريق، والوزارة ألزمت مؤسسات الطوافة بتوفيرها، ونحن نعلم أنها مكلفة ولكن ضمانا لراحة وسلامة الحجاج وأمنهم. مبينا أنه تأكد من جميع القطاعات التي تقدم الخدمة المباشرة للحجاج أنها مستعدة وجاهزة لتقديم الخدمة، وبالفعل بدأ حجاج بيت الله الحرام يتوافدون، ومن بينهم حجاج إيران الذين وصل أول فوج منهم أمس إلى المدينة المنورة.



من جهة أخرى ناقش بنتن مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية رامي لبني، ونائبيه، برامج عمل الخطة التشغيلية التي أعدتها المؤسسة لموسم حج هذا العام، كما استعرض عرضا مرئيا عن الاستعدادات المبكرة للمؤسسة لخدمة الحجاج، وفقا للبرامج المعدة مسبقا من قبل الوزارة.



واختتم الوزير جولاته التفقدية على مؤسسات أرباب الطوائف، بزيارة مقر المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب آسيا، والتقى رئيس مجلس إدارتها الدكتور رأفت بدر وأعضاء مجلس الإدارة، حيث دشن برنامج تعزيز أسطول إرشاد التائهين التابع للمؤسسة ثم تفقد المعرض الشامل، وشاهد عرضا مرئيا عن توثيق فعاليات موسم حج العام الماضي.