جامعة الطائف تعرف الطلاب بطرق الوقاية من الضغط النفسي

السبت - 29 يوليو 2017

Sat - 29 Jul 2017

نفذت جامعة الطائف حملة صحية لمنسوبيها وطلابها وطالباتها الدارسين في الفصل الصيفي، تحت شعار»صحتك تهمنا»، حول الوقاية من عدد من المشكلات الصحية الشائعة في المجتمع، ومن بينها الضغط النفسي.



وأوضح عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور ثامر البراق أن الحملة بدأت فعاليتها الاثنين الماضي واستمرت ثلاثة أيام، ونفذت بالتعاون بين كليتي الطب وخدمة المجتمع والتعليم المستمر، وبتنفيذ طلبة كلية الطب، وأقيمت بالتزامن في شطر الطلاب في الحوية وشطر الطالبات في الفيصلية.

من جهته، أكد قائد الفريق الطالب عبدالله الطلحي أن الحملة نجحت في استقطاب عدد كبير من الطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعة، إذ وصل عدد زوار الحملة خلال أيامها الثلاثة نحو 632 زائرا في شطري البنين والبنات.



فيما أوضحت قائد الفريق في شطر الطالبات رؤى مغربي أن الحملة تتضمن استبيانات الكترونية موجهة للزوار، وتحتوي على أسئلة صحية تشمل جميع الأركان، فضلا عن ركن للضيافة، مشيرة إلى أنه سيتم السحب على جهازين الكترونيين في ختام الحملة للمشاركين فيها.



إلى ذلك شكر الطلاب القائمون على الحملة إدارة الجامعة وكليتي خدمة المجتمع والتعليم المستمر والطب على دعمهم الدائم للأنشطة الطلابية، تحقيقا لرؤية 2030 في زيادة وعي المجتمع فيما يتعلق في الخدمة المجتمعية والعمل التطوعي، وزيادة أعداد المتطوعين في المملكة، وكذلك تفعيلا للمبادرة التي أطلقتها الجامعة أخيرا «الطائف من جديد».



5 أركان للحملة التوعية

الضغط النفسي: ويعرف بمشكلاته وأسبابه وطرق الوقاية والعلاج

التدخين: ويبرز أهم مضاعفاته ومشكلاته وأضراره على المدى البعيد

السمنة: وفيه يقاس الوزن والطول وكتلة الجسم وتعريف الزائر ما إذا كان من ذوي الوزن الزائد أم لا

السكري: وفيه يقاس السكر لدى الزوار وإيضاح المضاعفات التي قد يعاني منها المريض

الاستشارة الطبية: وفيه أطباء متخصصون مهمتهم الإجابة عن استفسارات الزوار

الأكثر قراءة