السعودية تمول مشروعا صحيا بمدينة القيروان

السبت - 29 يوليو 2017

Sat - 29 Jul 2017

مولت السعودية مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى الملك سلمان بن عبدالعزيز متعدد الاختصاصات في مدينة القيروان بجمهورية تونس بقيمة 85 مليون دولار عن طريق الصندوق السعودي للتنمية.

ووقع الاتفاقية في ختام أعمال الدورة التاسعة للجنة السعودية التونسية المشتركة، أمس الأول الخميس، نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف إبراهيم البسام ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي وزير المالية بالنيابة التونسي محمد الفاضل عبدالكافي.

كما وقعت السعودية وتونس خلال اللقاء ثمانية اتفاقيات تعاون وتمويل بينها اتفاقيات قرض وهبة وبرامج عمل ومذكرات تفاهم، بينها مذكرة تفاهم بين تونس والصندوق السعودي للتنمية حول برنامج الصادرات وتصدير سلع وخدمات لفائدة مشاريع حكومية في تونس بمبلغ إجمالي قدره 200 مليون دولار.

واتفقت السعودية وتونس على برنامج عمل مشترك بين الهيئة العامة للاستثمار بالسعودية ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي، إضافة إلى اتفاقية هبة لتمويل مشروع ترميم مسجد عقبة بن نافع والمدينة القديمة بالقيروان بقيمة 15 مليون دولار.

كما شملت الاتفاقيات الموقعة، اتفاقية قرض من الصندوق السعودي للتنمية للمساهمة في تمويل مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى نوع "ب" في مدينتي الجم وسبيبة بقيمة 40 مليون دولار، واتفاقية قرض للمساهمة في تمويل مشروع السكن الاجتماعي بقيمة 85 مليون دولار بين الصندوق السعودي للتنمية وتونس.

الأكثر قراءة