العدل توقف طلبات النقل والتكليف الورقي

الجمعة - 28 يوليو 2017

Fri - 28 Jul 2017

أوقفت وزارة العدل أخيرا طلبات النقل والتكليف الورقية على أن تستقبل الطلبات عبر البوابة الالكترونية الداخلية للوزارة، مطالبة كل أفرعها بالمناطق بالعمل على التوجيهات الأخيرة وعدم استقبال أي طلبات نقل ورقية.



وبحسب معلومات لـ «مكة» فإن الجهات المعنية بوزارة العدل قد وافقت أخيرا على اعتماد مشروع النقل والتكليف عبر البوابة الداخلية، والذي يتضمن الآلية والتعليمات، إذ سيكون النقل والتكليف من خلال حركتين خلال العام الواحد، لافتة إلى أن الحركة الأولى سيكون المجال فيها مفتوحا للموظفين الراغبين بالتقديم في الفترة اعتبارا من الأول من شهر صفر وحتى 30 من شهر ربيع الأول.



وأوضحت أن الأسباب التي دعت الوزارة للتوجيه بذلك تأتي انطلاقا من حرص الوزارة على توفير سبل الراحة والاستقرار لجميع موظفي السلم العام، والمستخدمين، والبنود، وتلبية رغبات وحاجات الموظفين للاستقرار، وبعد دراسة طلبات النقل والتكليف خلال السنوات الماضية، وبعد العرض على الجهات المعنية بالوزارة حيال إطلاق البوابة الالكترونية للنقل والتكليف.



وأشارت إلى أن هذه البوابة الالكترونية ستمكن الموظف من تقديم طلبه بكل سهولة ومتابعة مجريات نقله أو تكليفه ضمن حركتي نقل ثابتة تدرس إمكان تحقيق رغبة الموظف، ومن ثم جمع البيانات وتحليلها ودراستها من قبل الإدارة العامة للموارد البشرية وفقا لاحتياج الجهات العدلية، وبما يتوفر من وظائف شاغرة أو من خلال التبادل بين المتقدمين، وبالاستفادة من تجارب الوزارات الأخرى.



طلبات النقل والتكليف تتم عبر البوابة الداخلية الالكترونية وفق:

الحركة الأولى: سيكون المجال فيها مفتوحا للموظفين الراغبين بالتقديم في الفترة اعتبارا من غرة صفر حتى 30 ربيع الأول، ثم تقفل وتجري دراسة الطلبات وإصدار القرارات اللازمة خلال شهرين.

الحركة الثانية: سيكون المجال فيها مفتوحا للتقديم من الأول من شعبان حتى 30 من رمضان، ثم تقفل وتجري دراسة الطلبات وإصدار القرارات اللازمة خلال شهرين.

الأكثر قراءة