الكوميديا بين جناحي الرعب والفلسفة.. اليوم

الخميس - 27 يوليو 2017

Thu - 27 Jul 2017

في وقت اعتاد فيه الجمهور على وجه فكاهي واحد للكوميديا فإن هذه الصورة باتت قابلة للتغيير حين نعرف أن لبعض المشاهد المضحكة وجها فلسفيا أو آخر مرعبا، هذا ما تؤكده مسرحيتا «عملة معدنية» و«تراعيب» اللتان ستعرضان مساء اليوم في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.



وتدور فكرة المسرحية الأولى حول رحلة النقود بين الأيادي، متمثلة في عملة معدنية تحكي عن تشتتها وابتعادها عن عائلتها وكيف قضت حياتها في حضن متسول قبل أن تتم سرقتها من قبل لص ويتم تقاذفها من يد إلى أخرى لينتهي بها المطاف في مكتب شخص يقرر الاحتفاظ بها في المتحف، وهي عمل من ممثل واحد قام ببطولته الممثل والمخرج المنذر النغيص وألفه عزيز بحيص وأخرجه خالد الضويحي.



وتدور أحداث المسرحية الثانية حول أب لديه طفل مصاب بمرض غريب يذهب به إلى أحد المستشفيات لكي يتعالج ويكتشف بعدها أن المستشفى لم يجد علاجا لطفله قبل أن يتحول المستشفى نفسه إلى مكان مهجور لتأخذ الأحداث طابعا يجمع الرعب والكوميديا معا، ويشترك في بطولة المسرحية مجموعة من الممثلين الشباب، وهي من تأليف أسعد العلايلي وإخراج فيصل عبدالله.



ويبدأ العرض الأول عملة معدنية عند الساعة التاسعة مساء ثم يليه العرض الثاني تراعيب عند الساعة التاسعة والنصف في القاعة (B) وسيكون الدخول مجانا للرجال والنساء.

الأكثر قراءة