وزير الإسكان: معظم مشاريع تبوك على وشك التسليم

1.44 مليار تكلفة مشاريع تبوك وتيماء وأملج
1.44 مليار تكلفة مشاريع تبوك وتيماء وأملج

الخميس - 27 يوليو 2017

Thu - 27 Jul 2017

اطلع أمير منطقة تبوك فهد بن سلطان أمس بمكتبه في الإمارة على استراتيجية وزارة الإسكان والمشاريع التي تنفذها بالمنطقة، بحضور وزير الإسكان ماجد الحقيل والوفد المرافق، حيث تتوزع مشاريع الإسكان التي تتجاوز تكلفتها 1.44 مليار ريال على مدينة تبوك وتيماء وأملج.



وأكد الحقيل أن معظم مشاريع منطقة تبوك باتت على وشك التسليم النهائي، وأنها ستسهم في تلبية نسبة عالية من الاحتياج السكني بالمنطقة.



وأوضح خلال جولته على مشاريع وزارة الإسكان في تبوك أمس أن المشاريع تأتي ضمن مشاريع متنوعة تشمل جميع مناطق المملكة، وتمتاز بجودة التنفيذ والسعر المناسب، مع تكامل بنيتها التحتية من شبكات مياه وكهرباء واتصالات وإنارة وأرصفة وغيرها.



واستهل الحقيل جولته بمشروع إسكان تبوك 1 الذي يحوي 901 وحدة سكنية من نوع فيلا، بمساحة مشروع قدرها 950 ألف متر مربع، والذي يعد أحد أكبر مشاريع الوزارة، حيث اكتمل بناء الفلل ويجري حاليا استكمال أعمال البنية التحتية بنسبة تجاوزت الـ 80 %.



وتفقد مشروع إسكان تبوك 2 الذي يقع على مساحة بلغت 1098155 مترا مربعا، ويتيح المشروع توفير 5200 شقة متنوعة المساحات والمواصفات بأسعار تبدأ من 248 ألف ريال وبأقساط شهرية تبدأ من 730 ريالا، وانطلقت حملة معاينتها وحجزها الأسبوع الماضي.



والتقى وزير الإسكان خلال زيارته معرض الوحدات السكنية التي تباع على الخارطة، عددا من المواطنين المستفيدين، واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم حول إجراءات المعاينة والحجز.



وتضم منطقة تبوك مشاريع أخرى عدة، من بينها مشروع محافظة أملج الذي يقع على مساحة بلغت 800 ألف متر مربع، ويحتوي على 359 وحدة سكنية من نوع فيلا، ومشروع محافظة تيماء الذي يقع على مساحة 749300 متر مربع، ويتضمن 388 وحدة سكنية من نوع فيلا و376 قطعة أرض سكنية.