165 ألف متقدم للكليات التقنية والعالمية ومعاهد الشراكات

الأربعاء - 26 يوليو 2017

Wed - 26 Jul 2017

بلغ عدد المتقدمين على برنامج الدبلوم في الكليات التقنية للبنين والبنات في جميع مناطق المملكة نحو 51 ألف متقدم، و16 ألف متقدمة، وعلى برنامج البكالوريوس في الكليات التقنية للبنين 7749 متقدما حتى الآن.



كما بلغ عدد المتقدمين والمتقدمات على برنامج الدبلوم في الكليات التقنية العالمية نحو 33 ألف متقدم ومتقدمة، وسيكون موعد إغلاق بوابة القبول الموحد للمؤسسة نهاية السبت المقبل، فيما سيستمر القبول للمعاهد الصناعية ومعاهد العمارة والتشييد الثانوية على نفس البوابة حتى نهاية الأحد 19 ذو الحجة المقبل.



وأبان مدير عام شؤون المتدربين بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المهندس محمد أباحسين أن التقديم متاح لخريجي الثانوية العامة وفقا للتخصصات المتوافرة في الكليات التقنية البالغ عددها 40 كلية تقنية للبنين و23 للبنات، بعد اعتماد تشغيل سبع كليات جديدة هذا العام، من بينها أربع كليات للبنات في مكة المكرمة ومحايل عسير وبيشة والزلفي، وكذلك الكليات التقنية للبنين في صامطة وتنومة وفرع الكلية بالقوز، إضافة إلى التوسع في فتح فروع للكليات القائمة، والمواءمة مع الجامعات في نسب القبول لتوفير المقاعد الدراسية.



وأفاد أن عدد المتقدمين على معاهد الشراكات الاستراتيجية الـ24 في كل أنحاء المملكة، تجاوز الـ60 ألف متقدم، لتأهيلهم في مجالات الطاقة والنفط والتعدين ولكهرباء والسياحة والفندقة وتقنية المياه والصناعات الغذائية.

الأكثر قراءة