10 أسباب أدت لخسارة المنتخب الأولمبي

الأخضر ضمن الأفضل تسجيلا.. ومفارقات كبيرة في التصفيات
الأخضر ضمن الأفضل تسجيلا.. ومفارقات كبيرة في التصفيات

الثلاثاء - 25 يوليو 2017

Tue - 25 Jul 2017

جاءت خسارة المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم من نظيره العراقي بهدفين نظيفين في ختام مباريات المجموعة الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما المقرر إجراؤها في الصين، لتضع أكثر من علامة استفهام حول أداء المنتخب وقدرته على المنافسة على اللقب.



خسارة الأخضر رغم التأهل جاءت في أول محك حقيقي، حيث لم تكن مباراتا البحرين وأفغانستان بتلك القوة، فقد خسرا أمام العراق والسعودية بسهولة في الجولتين الأولى والثانية.



مفارقات وأرقام

شهدت التصفيات عددا من المفارقات، أبرزها تأهل المنتخب السوري رغم إحرازه 3 أهداف فقط، فيما أحرزت منتخبات تايلاند وقطر والصين 4 أهداف فقط، والغريب أن الأخير احتل المركز الأول في مجموعته متقدما على المنتخب الياباني الذي أحرز 11 هدفا، وجاء منتخب كوريا الشمالية في صدارة مسجلي الأهداف برصيد 14 هدفا، وخلفه منتخب فيتنام بـ 13 هدفا.



متأهل سادس

أسهم تصدر منتخب الصين مستضيف النهائيات للمجموعة العاشرة في فتح المجال لمنتخب آخر للتأهل، وتنص تعليمات البطولة على تأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.



وبما أن منتخب الصين مستضيف النهائيات حصل على بطاقة التأهل المباشر بعد إصراره على المشاركة في التصفيات، فقد نال سادس أفضل فريق يحتل المركز الثاني بطاقة التأهل الأخيرة للنهائيات.



أبطال المجموعات

المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات بطولة آسيا تحت 23 عاما

المجموعة الأولى

عمان

المجموعة الثانية

العراق

المجموعة الثالثة

قطر

المجموعة الرابعة

أوزبكستان

المجموعة الخامسة

فلسطين

المجموعة السادسة

أستراليا

المجموعة الثامنة

ماليزيا

المجموعة السابعة

كوريا الشمالية

المجموعة التاسعة

كوريا الجنوبية

المجموعة العاشرة

اليابان