الشرعية تسلم لجنة أممية أسماء المخفيين قسرا بسجون الحوثي

الثلاثاء - 25 يوليو 2017

Tue - 25 Jul 2017

أبدت الحكومة اليمنية استعدادها لإبرام صفقة تبادل جميع الأسرى بشكل كامل مع الميليشيات الانقلابية وبنسبة 100% وعبر الأمم المتحدة والصليب الأحمر.



وأكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن دغر خلال لقائه بالعاصمة الموقتة عدن رئيس منظمة الصليب الأحمر الدولية بيتر مولر والوفد المرافق له، أن الميليشيات الانقلابية تواصل رفضها لقرار مجلس الأمن المتعلق بإطلاق سراح المعتقلين وعلى رأسهم وزير الدفاع اللواء محمود الصبحي. وأشار إلى أن عدد المحتجزين والمخفيين بسجون الميليشيات بلغ أكثر من 3 آلاف سجين ومعتقل ومخفي. وسلم رئيس الوزراء لرئيس المنظمة قائمة بأسماء المعتقلين والمخفيين، حسبما أعلنت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).



من جهة أخرى وصل وفد أممي يضم مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، والمدير التنفيذي لمنظمة الطفولة (يونيسف) أنتوني ليك، والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي مطار عدن قادما من جيبوتي، في زيارة هي الأولى لمسؤولين أمميين إلى اليمن منذ اندلاع الحرب.

ميدانيا تجددت الاشتباكات في جبهة عقبة ثرة الواقعة بين البيضاء وأبين، أما في جبهة ميدي ففرضت الشرعية حصارا على الميليشيات في الطرف الجنوبي الشرقي من المدينة، فيما تقع بقية المدينة تحت سيطرة الجيش.



وشنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع الميليشيات بصنعاء وصعدة وتعز، وعمران، واستهدفت مواقع الكسارة في ضلاع همدان غرب صنعاء، ومعسكر الحرس الجمهوري بالسواد جنوب العاصمة، ومعسكرا للأمن القومي بمنطقة صرف شمال شرق العاصمة.



مشاهدات يمنية

1 ارتفاع عدد ضحايا الكوليرا إلى 1858 حالة وفاة

2 مصرع قيادي حوثي بنهم شرق صنعاء

3 هادي يعين محافظا جديدا للبيضاء خلفا لنايف القيسي

4 صحيفة الأيام تعاود الصدور بعد توقف سنتين

5 الميليشيات تبتر أصابع طفل في إب