نائب أمير مكة لأبناء الشهداء: تضحيات ذويكم مصدر فخر واعتزاز لكل سعودي

الاثنين - 24 يوليو 2017

Mon - 24 Jul 2017

زار نائب أمير منطقة مكة المكرمة عبدالله بن بندر اليوم النادي الموسمي الصيفي في ثانوية الحسين بن علي، واطلع على برامج النادي خلال مشروع إجازتي في عامه الثاني الذي أطلقته وزارة التعليم انطلاقا من سعي المملكة لجعل الطلاب يستفيدون من إجازتهم الصيفية بطريقة تعود عليهم بالنفع.



كما كرم سفراء العزم من أبناء وبنات شهداء الواجب من إدارة تعليم جازان والذين استضافتهم إدارة تعليم مكة و22 إدارة تعليمية في المسار التطوعي لخدمة ضيوف الرحمن.



وقال مخاطبا أبناء شهداء الواجب "تضحيات ذويكم مصدر فخر واعتزاز لكل سعودي فقد بذل آباؤكم أرواحهم دفاعا عن الوطن ومقدساته، سائلا الله لهم الرحمة وأن ينزلهم سبحانه منازل الشهداء".



وتتضمن أنشطة وفعاليات الأندية الصيفية للموهوبين، والأندية الموسمية التخصصية، والدورات التدريبية الصيفية، والأنشطة الإثرائية في جميع مناطق المملكة، حيث تسعى الوزارة عبر هذا البرنامج الذي يعد الأضخم في تاريخها من حيث المواقع والأنشطة والشركاء إلى تقديم فعاليات وبرامج متنوعة في خمسة مسارات رئيسة، وهي: الترفيه، التوظيف الصيفي، السياحة، التطوع، التقني، وذلك بأساليب جاذبة ومشوقة تناسب ميول الطلبة وخصائصهم العمرية، وبإشراف تربويين من منسوبي الوزارة، ويتسم هذا البرنامج بتكامله بين مؤسسات التعليم العام والتعليم الجامعي وبالتنسيق مع كل الجهات ذات العلاقة من أجل إحداث تحول ثقافي واجتماعي لمفهوم الفعاليات الترفيهية ضمن الإطار التنموي للفرد والمجتمع.



وبلغ عدد البرامج والأنشطة والمراكز الصيفية التي تشرف عليها إمارة المنطقة 241 مركزا وناديا، فيما بلغ عدد الأندية الموسمية وأندية الحي بتعليم مكة المكرمة 41 ناديا للبنين والبنات أما عدد المرتادين للأندية 60 ألف طالب وطالبة، وعدد البرامج والفعاليات في برنامج إجازتي لهذا العام التي نفذتها أندية مكة 1200 برنامج وفعالية.



ورافق نائب أمير المنطقة في الجولة الميدانية للأندية مستشار أمير المنطقة المشرف على وكالة التنمية الدكتور هشام الفالح والمدير العام للتعليم بالمنطقة محمد الحارثي ومساعده للشؤون التعليمية الدكتور طلال الحربي ومشرفي ومديري الأندية الموسمية بتعليم مكة.