توحيد مقررات الهوية الوطنية في المدارس الأجنبية

السبت - 22 يوليو 2017

Sat - 22 Jul 2017

اعتمدت وزارة التعليم توحيد مقررات الهوية الوطنية في مدارس التعليم الأجنبي، والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج التعليمية الدولية في العام الدراسي المقبل 1438-1439.



ووفق معلومات لـ«مكة» فإن الوزارة اعتمدت قرارا يتضمن البدء في تدريس كتب مواد الهوية الوطنية المطبقة في المدارس السعودية في الخارج والمدارس الأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج التعليمية الدولية خلال العام الدراسي المقبل، لافتة إلى القرار أتى لتجويد تدريس المواد بما يضمن توحيد هذه المقررات وخططها الدراسية ويحقق الأهداف المتوخاة من تدريسها.



وأوضحت أن لجنة شكلت بقرار وزاري أوصت بهذا القرار واعتمدته الوزارة، لمراجعة واقع تطبيق مواد الهوية الوطنية والقيم المستهدفة فيها، وفق منهج علمي مناسب كما ومضمونا.



وشددت الوزارة على أهمية المتابعة من مشرفي مكاتب التعليم بنين وبنات ومكاتب التعليم الأهلي، والتزام المدارس الأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج التعليمية الدولية في تدريس مواد الهوية الوطنية واتخاذ ما يلزم نظاما بشأن المدارس المخالفة.



وأقرت التعليم إدراج المدارس الأجنبية ضمن الخطة السنوية لزيارات المشرفين والمشرفات بمكاتب التربية والتعليم التابعة للإدارات في المناطق والمحافظات لتنفيذ مهام الإشراف الفني والمتابعة والتقييم على مواد الهوية، على أن يكون ذلك ضمن أنصبتهم.



مواد الهوية الوطنية:

1 التربية الإسلامية

2 اللغة العربية

3 الاجتماعيات



الخطة الدراسية:

11 حصة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة

10 حصص للمرحلة الثانوية