رئيس الشورى: فصل الاختصاصات يمكن قطاعات الدولة من تجويد الأداء

السبت - 22 يوليو 2017

Sat - 22 Jul 2017

نوه رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله آل الشيخ بصدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإنشاء رئاسة أمن الدولة، وأوامره الكريمة التي تتناول جوانب تنموية مهمة.



وأشاد بالنظرة الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين في تطوير أجهزة الدولة ومؤسساتها بما يواكب متطلبات رؤية المملكة 2030 والتوجهات الحالية للمملكة، لافتا إلى الأوامر الملكية الأخيرة التي هدفت إلى إعادة هيكلة وفصل بعض ما كانت تختص به وزارة الداخلية في جهاز مستقل يساعد في سرعة الإنجاز، ويسهم في رفع مستوى الأداء الحكومي في وقت تتطلبه المرحلة والمستقبل، ويرفع من جاهزية القطاعات الأمنية إلى أعلى المستويات.



ورأى آل الشيخ أن إنشاء رئاسة أمن الدولة وما سبقه من الإعلان عن تحويل هيئة التحقيق والادعاء العام إلى النيابة العامة وفصل ارتباطها بوزارة الداخلية يدشنان هيكلة إدارية يؤسسها الملك سلمان تتمثل في فصل الاختصاصات بما يمكن كل قطاع من تجويد أدائه وترشيد قراراته بالسرعة والدقة اللتين يتطلبهما العمل الأمني.



وأكد أن الأوامر الملكية التي شملت محافظتي الدرعية والعلا تؤكد اهتمام خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بالتنمية واستثمار مقدرات الوطن لجعلها واجهة حضارية ومعلما رائدا.



وسأل المولى القدير أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لكل خير، وأن يديم على بلادنا أمنها وأمانها.