محاكمة جنوب أفريقية مهووسة «بن لادن»

الخميس - 20 يوليو 2017

Thu - 20 Jul 2017

لعلها المرة الأولى التي يتورط فيها مواطن من جنوب أفريقيا في عمليات تنطوي على الإخلال بالأمن داخل السعودية، حيث بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا اﻹرهاب وأمن الدولة في الرياض أمس، بنظر الدعوى المرفوعة من النيابة العامة بحق جنوب أفريقية متهمة بالانتماء والتأييد لتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.



ومكنت المحكمة مندوبا من سفارة جنوب أفريقيا ومترجمين اثنين من حضور وقائع الجلسة الأولى في القضية، حيث تمت ترجمة التهم الموجهة إليها بلغتها الأم داخل الجلسة، فيما سيستمر المترجمون بحضور كل الجلسات اللاحقة لضمان ضبط دفوعات المتهمة بصورة سليمة.



وواضح من لائحة الدعوى المرفوعة على الجنوب أفريقية، هوسها بزعيم تنظيم القاعدة الأسبق أسامة بن لادن، حيث عثر بحوزتها على العديد من الصور العائدة له، فيما عثر كذلك على صورة لها وهي تحمل سلاحا رشاشا ومن خلفها علم تنظيم داعش الإرهابي، والتي فيما يبدو كانت الصورة المعبرة عن مبايعتها للتنظيم.



وطالبت النيابة العامة خلال لائحتها بإدانة المتهمة بما أسند إليها شرعا والحكم عليها بالحد الأعلى من العقوبة، وإغلاق حساباتها في برامج التواصل الاجتماعي، والحكم بإبعادها عن البلاد بعد انتهاء محكوميتها.



التهم

1 الانتماء لتنظيم القاعدة الإرهابي.

2 تأييدها لتنظيم داعش الإرهابي.

3 تواصلها مع أفراد معادين للمملكة في الخارج ومؤيدين للتنظيمات الضالة.

4 المساس بالنظام العام من خلال تخزينها في أجهزتها صورا لها وهي تحمل واقفة سلاحا رشاشا وخلفها شعار تنظيم داعش.

5 تخزينها صورا لزعيم التنظيم الأسبق أسامة بن لادن.

6 تواصلها من خلال تويتر مع مؤيدين للتنظيم الإرهابي.

7 إضافتها رابطا باسم جيش الفتح عبر برنامج التليجرام وإعادتها لتغريدات تؤيد تنظيم القاعدة.