85 ألف متقدم على الكليات التقنية والعالمية

الخميس - 20 يوليو 2017

Thu - 20 Jul 2017

في حين بلغ عدد المتقدمين على الكليات التقنية والعالمية نحو 85.037 متقدما تواصل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني القبول ببرامج الكليات التقنية وفروعها في جميع مناطق المملكة للبنين والبنات، ما عدا منطقة الرياض، إضافة لبرنامج البكالوريوس الصباحي والتطبيقي المسائي والدبلوم التطبيقي المسائي عبر بوابة القبول الموحد للمؤسسة https:/‏/‏ugate.tvtc.gov.sa/‏AFrontGate، وفقا للتخصصات المتوفرة في كل كلية وفرع.



وأكد مدير عام الإدارة العامة لشؤون المتدربين بالمؤسسة المهندس محمد أبا حسين أن موعد إغلاق بوابة القبول الموحد للمؤسسة 6 من ذي القعدة المقبل، فيما سيستمر القبول للمعاهد الصناعية ومعاهد العمارة والتشييد الثانوية على نفس البوابة حتى 19 من ذي الحجة المقبل.



وأوضح أن القبول ببرامج الكليات التقنية يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وحاصل على الثانوية العامة أو ما يعادله لبرنامج دبلوم الكلية التقنية والدبلوم التقني أو ما يعادله لبرنامج البكالوريوس والكفاءة المتوسطة لبرنامج دبلوم المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد وأن لا يكون لدى المتقدم شهادة تدريب تقني أو مهني سابقة تعادل أو تفوق مستوى الشهادة المتقدم عليه وأن يكون متفرغا للتدريب وأن يبلغ المتقدم السن النظامية للعمل حال تخرجه من البرنامج التدريبي وأن يستوفي الشروط والوثائق المحددة وقت التقديم.



وبين أن البرامج التدريبية في الكليات التقنية والعالمية تهدف إلى تخريج الكوادر الوطنية المؤهلة علميا وعمليا للعمل في المجالات التي تسهم بشكل مباشر في بناء الاقتصاد الوطني.



وأفاد أن المتدرب والمتدربة سيحصلون على عدد من المزايا خلال فترة الالتحاق بالبرامج تشتمل على مكافأة شهرية مع توفير العدد والخامات والأدوات التدريبية مجانا في الوحدات التدريبية ومزاولة الأنشطة العلمية والرياضية والاجتماعية المختلفة، لافتا إلى توفر دعم للخريجين والخريجات من قبل معهد ريادة الأعمال لمشاريعهم بعد التخرج.



يذكر أن المؤسسة افتتحت الكليات التقنية للبنات في مكة المكرمة ومحايل عسير وبيشة والزلفي، وكذلك الكليات التقنية للبنين في صامطة وتنومة وفرع الكلية بالقوز.



المتقدمون على برنامج الدبلوم في الكليات التقنية

40 ألف متقدم

12 ألف متقدمة



المتقدمون على برنامج البكالوريوس في الكليات التقنية

6037 متقدما



برنامج الدبلوم في الكليات التقنية العالمية

27 ألف متقدم ومتقدمة