الغفيص يحث القطاع الخاص على التفكير بجدية في السعودة ومعالجة الانكشاف

الخميس - 20 يوليو 2017

Thu - 20 Jul 2017

u0639u0644u064a u0627u0644u063au0641u064au0635
علي الغفيص
حث وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص شركات القطاع الخاص على التفكير بجدية لإيجاد فرص عمل للشباب السعودي في المرحلة المقبلة، ومعالجة الانكشاف المهني في عدد من القطاعات.



وقال الغفيص خلال لقائه بمقر الوزارة رئيس لجنة النقل البري والخدمات اللوجستية بغرفة الشرقية بندر الجابري وأعضاء اللجنة، بحضور نائب الوزير أحمد بن صالح الحميدان، وعدد من وكلاء الوزارة، والمستثمرين بالقطاع، «إن من المهم التفكير بجدية خلال المرحلة المقبلة لإيجاد الفرص التي تمكن الشباب من العمل، ومعالجة الانكشاف المهني في عدد من المهن، ومنها في قطاع النقل البري».



وأضاف أنه سيشكل فريق عمل مشتركا بين الوزارة وقطاع النقل البري لتحديد المسارات التي سيتم العمل على تحقيقها ودعم آليات تدريب الكوادر الوطنية للحصول على فرص التدريب المنتهية بالعمل في منشآت النقل البري.



علاقة تكاملية

وأكد الغفيص على العلاقة التكاملية بين الوزارة والقطاع الخاص، بالإضافة إلى الشراكة الاستراتيجية الهادفة إلى دعم سوق العمل، وزيادة مشاركة الكوادر الوطنية البشرية في بيئات عمل آمنة ومستقرة ومنتجة ومحفزة.



وأوضح أن الوزارة تعمل على مجموعة من المبادرات والمسارات الساعية إلى تنظيم سوق العمل، ودعم عمليات التوطين، وتذليل العقبات التي قد تواجهها منشآت القطاع الخاص، بما يسهم في تحقيق الأهداف الوطنية التنموية، انسجاما مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030. وأشار إلى أن الوزارة ستأخذ كل طرح في اللقاء باهتمام عال، ودراسته سعيا إلى تطوير القطاع وتنميته.