قبول أبناء الشهداء في جميع دورات "أتقن" الموجهة لأفراد المجتمع

الثلاثاء - 18 يوليو 2017

Tue - 18 Jul 2017

u0623u062au0642u0646
أتقن
وجه محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد بقبول أبناء شهداء الواجب في جميع تخصصات المرحلة الثانية من برنامج التدريب المجتمعي "أتقن" بشكل مباشر وإعفائهم من جميع الشروط الخاصة بالبرنامج.



ويقدم البرنامج الذي يستمر أربعة أسابيع 16 دورة رجالية ونسائية موجهة لأفراد المجتمع، وتقام في مختلف الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة والموجودة في جميع مناطق المملكة، بهدف تدريب جميع أفراد المجتمع وتنمية مهاراتهم وفق أعلى المعايير لضمان جودة التدريب، التي تشمل عناصر رئيسة بالعملية التدريبية، هي "المدرب، والمتدرب، وبيئة التدريب".



ووصلت أعداد المتقدمين والمتقدمات على البرنامج منذ بداية التسجيل حتى الآن إلى 6816 متقدما ومتقدمة، منهم 3640 متقدما، و3176 متقدمة.



ويعد برنامج صيانة الأجهزة الالكترونية أكثر البرامج إقبالا للرجال بنحو 1177 متقدما، وبالنسبة للنساء، نال برنامج التجميل وتصفيف الشعر على النصيب الأكبر من الإقبال بنحو 727 متقدمة، وتصدر برنامج التصميم بالفوتوشوب والإليستريتور قائمة البرامج التدريبية الأكثر إقبالا من الجنسين بنحو 765 متقدما ومتقدمة.



يذكر أن التسجيل في البرنامج مستمر ومتاح من خلال الرابط الالكتروني https://ctc.tvtc.gov.sa ، كما يمكن لأفراد المجتمع التقديم على الدورات للالتحاق بها في أي مدينة في المملكة على ألا يقل عمر المتقدم عن 15 سنة، وأن يكون سعودي الجنسية أو من أبناء السعوديات أو من أبناء القبائل النازحة.