يتعلم نحو 900 دارس ودارسة بينهم كبار سن مبادئ القراءة والكتابة ضمن الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع بيش - الفطيحة التابع لإدارة تعليم صبيا، وسط تفاعل كبير من أهالي مركز الفطيحة، فيما قدمت محاضرات صحية بهدف إكساب الدارسات توعية شاملة فضلا عن تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة.

وأوضح المدير التنفيذي للحملة مدير تعليم الكبار في صبيا حسن عداوي أن الحملة على امتداد شهرين تطمح إلى تعليم الدارسين مبادئ القراءة والكتابة لمحو أميتهم الأبجدية والرفع من كفاءتهم الاجتماعية والثقافية والصحية، إضافة إلى تصحيح بعض الأمور المتعلقة بأمور دينهم ودنياهم.

وأشار إلى أن 26 مركزا لمحو الأمية وزعت جغرافيا حسب مقرات سكن المستهدفين من الحملة ممن لم يحظوا بالتعليم في بداية حياتهم، لافتا إلى تشكيل مجموعة من اللجان للإشراف المباشر على الحملة وإدارة المراكز خلال فترة العمل الأسبوعي بالمركز، حيث جرى تأمين وسائل النقل للدارسين والدارسات وتوزيع المساعدات المادية والعينية لهم.

من جهة أخرى نفذت العيادة النسائية بالحملة أمس محاضرة توعوية عن مرض «الدرن»، حيث ركزت المحاضرة، التي قدمتها المشرفة على العيادة بالحملة الدكتورة أحلام خاطر على التعريف بالمرض وطرق انتقاله.