بدأت شركة صدارة للكيميائيات «صدارة» أمس تشغيل مصنع الأمينات (amines) الذي يتكون من وحدة تصنيع أمينات الإيثانول ووحدة تصنيع أمينات الإيثلين، وهما المسؤولتان عن إنتاج نطاق واسع من المنتجات الكيميائية ذات القيمة المضافة، حيث تشمل تطبيقاتها المتنوعة منتجات التنظيف المنزلية والعناية الشخصية ومنتجات صناعية مثل الأقمشة، البلاستيك، الاسمنت، الأخشاب، الغاز، المطاط، الاسفلت، الأدوية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة زياد اللبان أن الشركة تعمل في الفترة الراهنة على مدار الساعة للانتهاء من تشغيل جميع مصانع الشركة بنجاح بشكل آمن ووفق الجدول الزمني المحدد.

وأضاف «إنها فترة مليئة بالتشويق بالنسبة لنا في صدارة، فكل مصنع نشغله يمثل خطوة جديدة نحو تحقيق الحلم الذي ولد منذ 6 سنوات تقريبا في غرفة اجتماع مجلس الإدارة. ولم يكن بوسعنا أن نصل إلى هذه المرحلة المتقدمة لولا الالتزام والتفاني الكبيرين اللذين يتحلى بهما موظفو الشركة، وهو ما يكسبنا الثقة بأن المستقبل مشرق بإذن الله».

وبين اللبان أن مصنع الأمينات سيمكن نمو وتطوير عدد من الصناعات في المملكة التي ستغذي الاقتصاد المحلي والوطني وتخلق فرصا وظيفية للسعوديين.
ويعد المصنع واحدا من 26 مصنعا تقع في مجمع الشركة بمدينة الجبيل الصناعية الثانية والبالغة مساحته 6 كلم مربعة، منها 14 مصنعا ستصنع منتجات متخصصة لم يسبق تصنيعها في المملكة العربية السعودية من قبل.