تجنيد طلاب مدارس اليمن بمسيرة الحوثي

الاحد - 16 يوليو 2017

Sun - 16 Jul 2017

يعقد المندوبون الدائمون بالجامعة العربية اليوم اجتماعا تشاوريا بشأن الأزمة اليمنية بحضور المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ.



وأكد مصدر دبلوماسي عربي أن ولد الشيخ سيطلع الاجتماع على آخر المستجدات في الملف اليمني والجهود المبذولة مع الأطراف كافة للوصول لتسوية سلمية للأزمة اليمنية.



من جهة أخرى، نشطت جماعة الحوثي من تحركاتها الفكرية والثقافية داخل صنعاء وفتحت مئات المراكز في الجوامع تحت مسمى تحفيظ القرآن.



وأكد مصدر مطلع أن ميليشيات الحوثي فتحت عشرات المراكز تحت مسمى تحفيظ القرآن «المسيرة القرآنية للحوثي» بهدف استدراج الأطفال وتنميتهم فكريا والزج بهم في جبهات القتال بعد دورات تدريبية في معسكرات منتشرة بذمار وصعدة وعمران.



وأشار المصدر إلى أن وزارة الأوقاف الواقعة تحت سيطرة الحوثي وكذا وزارة التربية والتعليم جندت مئات ما يسمى بالدعاية لتجنيد الأطفال وطلبة المدارس خلال الإجازة الصيفية. وكان القيادي الحوثي الذي يعمل مديرا للمركز التعليمي بمديرية شبام بمحافظة المحويت دعا طلاب الثانوية العامة للتوجه لجبهات القتال بعد الانتهاء من الامتحانات.



وأكدت مصادر تربوية بالمديرية أن قيادي حوثي يدعى عبدالله القاسمي زار عددا من المدارس للإشراف على الامتحانات، وخلال زياراته كان يؤكد للطلاب أن الشهادة الحقيقية هي في الجبهة على حد وصفه، وليست في المدرسة.



ميدانيا، شنت قوات الشرعية هجومين على صحراء البقع بمحافظة صعدة ومنطقة يام بجبهة نهم شرق صنعاء، فيما شنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في البقع بصعدة ومنطقة باجل بالحديدة.



في غضون ذلك، أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس ارتفاع حالات الوفيات جراء الإصابة بالكوليرا إلى 1784 حالة منذ أبريل الماضي.



وقالت المنظمة إنها وثقت أكثر من 344700 حالة اشتباه بمرض الكوليرا، و1784 حالة وفاة مرتبطة سجلت في 292 مديرية و21 محافظة في اليمن.

الأكثر قراءة