تجاوز عدد الوافدين المخالفين المستفيدين من المهلة المحددة لحملة «وطن بلا مخالف» الذين غادروا المملكة ثم عادوا بطريقة نظامية 12 ألف وافد، منهم من عاد إلى المملكة بعد أسبوع من مغادرته، مستفيدين من الإعفاءات الممنوحة لهم بالأمر السامي والمتمثلة في إعطاء فرصة للوافد المخالف بمغادرة المملكة من تلقاء نفسه وعلى حسابه الخاص خلال مدة لا تتجاوز 90 يوما من تاريخ بداية المهلة.

ودعت المديرية العامة للجوازات المخالفين داخل المملكة الذين لم يتمكنوا من الاستفادة من المهلة المحددة إلى سرعة المبادرة بمراجعة مواقع استقبال الوافدين المخالفين لإنهاء إجراءات مغادرتهم من تلقاء أنفسهم وعلى حسابهم الخاص والاستفادة من تمديد المهلة والإعفاءات الممنوحة لهم والمغادرة قبل انتهاء المهلة.
وحذرت المخالفين الذين استفادوا من الإعفاءات الممنوحة لهم خلال المهلة وأنهيت إجراءاتهم ولم يغادروا المملكة وتم ضبطهم لمخالفتهم الأنظمة من قبل جهات الضبط قبل مغادرتهم بأنه سيتم تطبيق العقوبات المقررة بحقهم نظاما.

من جهتها تواصل أمانة منطقة القصيم المشاركة في حملة «وطن بلا مخالف» والحملة الوطنية «وطننا أمانة» وذلك بتغطية عدد من الجسور والطرق الحيوية باللوحات الإعلانية لتوصيل رسائل الحملة واستثمار أدوات ووسائل ومنصات الأمانة والبلديات إعلاميا للإسهام الفعال في هذا العمل.

عن الحملة
• انطلقت غرة رجب الماضي
• جرى تمديدها لمدة شهر من بداية شوال الحالي
• المستفيدون منها حتى نهاية يوم السبت الماضي 572.488 وافدا
• 50 موقعا لاستقبال المستفيدين منها بجميع المناطق