التحاق 30 ألف طالب بأندية الرياض الموسمية

الاحد - 16 يوليو 2017

Sun - 16 Jul 2017

التحق نحو 30 ألف طالب وطالبة بالأندية الموسمية التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ضمن برنامج (إجازتي) الذي أطلقته وزارة التعليم في نسخته الثانية تحت شعار «صيفك سعيد ووقتك مفيد».



وشهدت الأندية إقبالا من الطلاب والطالبات الراغبين في استثمار أوقاتهم خلال الإجازة الصيفية بالبرامج والأنشطة التي توفرها لهم هذه الأندية.



وأوضح المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور عبدالله المانع أن برنامج إجازتي يأتي منسجما مع رؤية المملكة 2030، كونه يسهم في توفير الدعم التعليمي والترفيهي للطلاب والطالبات عبر برامج وأنشطة متنوعة تنمي فكرهم وتعزز انتمائهم لوطنهم، حيث تضم الأندية الموسمية عددا من الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والتربوية التي يشرف عليها وينفذها تربويون يتمتعون بالخبرات العديدة في المجالات الثقافية والرياضية، مؤكدا أن الإدارة حرصت على إقامة الأندية في المدارس التي تحتوي على المرافق الرياضية المتعددة وسعت إلى تغطية أرجاء مدينة الرياض كافة والمحافظات التابعة لها.



ودعا أولياء الأمور إلى حث أبنائهم وبناتهم للالتحاق بهذه الأندية والاستفادة مما تقدمه من برامج هادفة لمرتاديها وتترك لهم فرصة اختيار المسار الذي يناسبهم والذي يحتوي على خمسة مسارات رئيسة.



المسارات الخمسة تتيح

• الترفيهي: المشاركة في البرامج والفعاليات الترفيهية المتنوعة

• الوظيفي: إلحاق الطلاب والطالبات في الوظائف الصيفية الموقتة

• السياحي: المشاركة في الفعاليات السياحية ورحلات إلى المواقع الأثرية

• التطوعي: المشاركة بأعمال تطوعية كالمساعدة في الحماية الفطرية

• التقني: تحفيز روح البحث والاكتشاف المعرفي للعلوم والمعرفة

الأكثر قراءة