الخطابة تشعل المنافسة بين 17 طفلا في سوق عكاظ

السبت - 15 يوليو 2017

Sat - 15 Jul 2017

بدأت أمس الأول منافسة 17 مشتركا في مسابقة خطيب أطفال عكاظ، والتي تعد من المسابقات المستحدثة في الدورة الـ11 للسوق، حيث تعد تظاهرة ثقافية ووطنية يتنافس فيها أطفال وشباب من مختلف المناطق.



وأكد المشرف على المسابقة الدكتور علي العنبر حرص رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان على أن تشمل هذه الدورة فعاليات تهتم بالأطفال والشباب.



وقال لـ»مكة» «تتضمن الجهات المشاركة في تنظيم مسابقة خطيب عكاظ في هيئة السياحة وتعليم الطائف وجامعة الطائف، حيث وضعت معايير عدة لاختيار الفائزين الست بجوائز المسابقة والتي ستوزع عليهم ابتداء من 50 ألفا للفائز الأول وانتهاء بـ10 آلاف ريال للفائز السادس»، مشيرا إلى أن المشاركين تتراوح أعمارهم بين 7 و15 عاما.



فيما ذكر المشرف التربوي بمكتب تعليم عشيرة وأحد المحكمين في المسابقة بندر العتيبي أن من معايير المسابقة الالتزام باللغة العربية الفصحى، والتقيد بالزي المناسب للخطبة، والارتجال الشفوي للخطبة، وتفاعل الخطيب مع الخطبة، والشجاعة الأدبية للوقوف أمام الجمهور بكل اتزان وتمكن، مع توزيع النظر للجمهور، وحسن اختيار موضوع الخطبة، واستيفاء الفكرة والترتيب المنطقي والمادة العلمية، إلى جانب الشكل من حيث البناء الفني للخطبة أو الكلمة وانتقاء الألفاظ وصياغة التراكيب والجمال الفني.

الأكثر قراءة