مستوى قياسي من التسوق عبر الانترنت في ألمانيا

الجمعة - 14 يوليو 2017

Fri - 14 Jul 2017

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت أمس نمو نشاط التسوق عبر الانترنت في ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا إلى مستوى قياسي خلال الربع الثاني من العام الحالي.



وبحسب رابطة التجارة الالكترونية والطلبيات البريدية في ألمانيا (بي.إي.في.إتش) فإن إجمالي قيمة المبيعات عبر الانترنت زاد خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 12% إلى 14 مليار يورو (16 مليار دولار) مقابل 5ر12 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي.



يأتي ذلك فيما يعيد الاقتصاد الرقمي صياغة نمط الاستهلاك الخاص في مختلف أنحاء العالم، حيث تشير التقارير إلى إغلاق العديد من المتاجر الكبيرة نتيجة تراجع المبيعات لمصلحة التسوق عبر الانترنت.



وتثير هذه الأنباء التساؤلات حول مستقبل مراكز التسوق، في الوقت الذي تعاني فيه السلطات المحلية وشركات التسويق العقاري من أجل إيجاد تجار لشغل المتاجر والمحلات الخالية في مراكز التسوق والشوارع في بعض المدن.



وزادت مبيعات الأثاث والمصابيح والديكور المنزلي عبر الانترنت في ألمانيا بقوة واضحة خلال الربع الثاني من العام الحالي بحسب «بي.إي.في.إتش» حيث نمت هذه المبيعات بنسبة 4ر32% خلال 3 أشهر.



في الوقت نفسه زادت مبيعات مستلزمات الكمبيوتر وألعاب الفيديو وأجهزة الكمبيوتر عبر الانترنت بنسبة 7ر29%.



كما أشارت البيانات إلى أن التوجه إلى المتاجر الكبرى ومراكز التسوق أصبح شيئا من الماضي بالنسبة للكثير من الأسر الألمانية.

الأكثر قراءة