38.6% من رواد الأعمال بالمملكة نساء

السبت - 15 يوليو 2017

Sat - 15 Jul 2017

TYYY
TYYY
بلغت نسبة رواد الأعمال من النساء 38.6%، في حين مثل الرجال 61.4%، وفقا لما أوضحته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر موقعها الرسمي على «تويتر»، مشيرة إلى أن المملكة تشهد ارتفاع نسبة المشاركين والمشاركات في أنشطة ريادة الأعمال الذي يسهم في التنمية الاجتماعية والافتصادية.



وتضم هيئة المنشآت 40 منشأة تقدم خدماتها ودعمها للمنشآت الصغيرة والمتوسطة متنوعة ما بين حاضنات أعمال ومسرعات أعمال ومستثمرين وتمويل واستشارات.



ويتلخص دور الهيئة في خمسة أهداف استراتيجية هي: تيسير مزاولة الأعمال ودفع النمو وفتح آفاق التمويل وتطوير القدرات، بالإضافة إلى تشجيع ريادة الأعمال.



وتشارك هيئة المنشآت بـ 3 أهداف رئيسية في برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية 2030 أولها رفع ثقافة ريادة الأعمال لدعم ريادة الأعمال وتنمية مهارات الشباب وحسن الاستفادة منها، ثم زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي من خلال دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعم الأسر المنتجة ودعم ريادة الأعمال وأخيرا زيادة خلق فرص العمل من المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تزويد المواطنين بالمعارف والمهارات اللازمة لمواءمة احتياجات سوق العمل المستقبلية ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.