2000 احتفالية بعيد الفطر سجلت حضور 10 ملايين زائر

السبت - 15 يوليو 2017

Sat - 15 Jul 2017

Untitled-1
Untitled-1
نظمت وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في الأمانات والبلديات نحو 2000 فعالية احتفالية في جميع مناطق ومدن المملكة خلال إجازة عيد الفطر لهذا العام 1438هـ، سجلت حضور 10 ملايين زائر، حيث هيأت الوزارة آلاف الحدائق والمتنزهات العامة والساحات البلدية والشواطئ لاستقبال المواطنين والمقيمين، إلى جانب توفير كل ما يلزم من خدمات الصيانة والنظافة في مواقع صلاة العيد والاحتفالات.



وبلغت جملة الفعاليات التي نظمتها الوزارة في احتفالات العيد ممثلة في أمانة منطقة الرياض مئات الفعاليات المتنوعة التي تناسب أفراد المجتمع كافة أتاحت لهم فرصة التعبير عن فرحتهم بالعيد وجمعت بين الأنشطة الاحتفالية والتراثية والرياضية والمسرحية وعروض الخيام الشعبية، إلى جانب عروض التحدي والإثارة للشباب، حيث جهزت الحدائق والمتنزهات العامة والساحات التي استضافت الأنشطة الاحتفالية بكل ما يلزم من خدمات النظافة والصيانة، إضافة إلى تكليف عدد كبير من الفرق الميدانية لمتابعة فعاليات العيد في جميع المواقع.



كما فتحت حدائق ومتنزهات الرياض أبوابها للزوار خلال أيام العيد لقضاء أجمل وأحلى الأوقات، حيث تشكل الحدائق والمتنزهات عنصرا مهما للمدينة وبيئة جاذبة للزوار ومن بين تلك المرافق ما تم الانتهاء من تنفيذه ومنها ما هو تحت التنفيذ.



واستقبلت أمانة العاصمة المقدسة المرتادين خلال أيام العيد من خلال 300 حديقة ومتنزه، وتجهيز 20 طريقا للمشاة وعدد من ملاعب كرة القدم والطائرة والتنس، إضافة إلى حديقة الحسينية الجديدة التي تعد أكبر حديقة عامة في مكة، وصممت وفق أحدث الطرز الفنية والهندسية وتضم عددا من الساحات الرئيسة والجلسات المظللة ودورات المياه والنوافير الجمالية.



ويبلغ عدد الأشجار في مكة نحو 220.000 شجرة وشجيرة و14000 نخلة، إضافة إلى العديد من المسطحات الخضراء والأسيجة المزروعة.



من جانبها، نفذت أمانة منطقة المدينة المنورة عددا من الفعاليات الثقافية والترفيهية والرياضية خلال مهرجانات العيد في أحياء المدينة ومحافظاتها شملت 5 بلديات فرعية و4 في الضواحي.



من تجهيزات احتفالات العيد:

عروض شعبية وشبابية في 30 موقعا بالرياض

500 من ألعاب الأطفال بحدائق العاصمة المقدسة

9 مواقع لمهرجانات المدينة المنورة

9 مواقع لفعاليات »عيدكم عيدنا« بجدة

زراعة 8 ملايين زهرة ووردة بالشرقية

عروض فلكلورية وبرامج للأسرة والطفل بالطائف