الحج تحدد شرائح الخدمة المعتمدة وأسعارها

الخميس - 13 يوليو 2017

Thu - 13 Jul 2017

تدشن وزارة الحج والعمرة بداية ذي القعدة المقبل المسار الالكتروني لحجاج الداخل وتحديد شرائح الخدمة المعتمدة وأسعارها لموسم حج هذا العام على رابط الوزارة localhaj.haj.gov.sa لراغبي الحج من مواطني ومقيمي المملكة، ما يمكنهم من اختيار الخدمة والسعر المناسب بكل يسر وسهولة.



وأوضحت الوزارة أن بوابة المسار الالكتروني تعد المنفذ الوحيد للحجز والتعاقد في خدمة حجاج الداخل هذا العام لكافة البرامج المعتمدة العام منها والحج منخفض التكلفة والحج الميسر، فيما يمثل السداد الالكتروني في المسار لقيمة شريحة الخدمة المختارة أهم دعائمه، مما يوفر لراغبي الحج الوسيلة الآمنة للتعاقد مع إحدى المنشآت المرخص لها من الوزارة بممارسة خدمة الحج.



وحثت راغبي الحج هذا العام المبادرة لإتمام إجراءات حجوزاتهم من خلال المسار الالكتروني في وقت مبكر ومراعاة المهلة المحددة لسداد قيمة البرامج المختارة وفقا لما سيردهم في رسائل نصية على هواتفهم الجوالة.



  • الأسعار المحددة لبرنامج حج منخفض التكلفة تتراوح بحسب الفئة والمدينة التي تم التعاقد بها وخدمة القطار

  • أسعار البرنامج قابلة للزيادة بحسب نوع التكييف الذي توفره المنشأة في مخيمها بمشعر منى يضاف إليه 250 ريالا في حال توفير تكييف فريون

  • 100 ريال في حال توفير تكييف صحراوي مساند

  • لا يضاف أي مبلغ على الأسعار المحددة للبرنامج في حالة كان نوع التكييف في مخيم منى بمكيفات مخيمات مشروع إسكان الحجاج بمنى

  • 3465 ريالا سعر محدد لبرنامج الحج الميسر وسكن الحاج في مكة المكرمة بدلا من مشعر منى