التوجيه بإتاحة الفرصة لأهالي جدة والمهتمين بتفقد المطار الجديد

الخميس - 13 يوليو 2017

Thu - 13 Jul 2017

تفقد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم التميمي أمس، مشروع تطوير مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بمحافظة جدة، واطلع على سير الأعمال في المشروع الجاري تنفيذه حاليا ومرافقه المتعددة.



كما وجه المسؤولين بالهيئة بإتاحة الفرصة لأهالي محافظة جدة والمهتمين بالمطار لزيارته وأخذ جولة تفقدية والاطلاع على الإمكانات التي يضمها، وذلك من خلال برنامج زيارة سيعلن عن تفاصيله لاحقا. وشدد خلال لقائه بمقاولي المشروع على أهمية إنجاز المشروع وإتمامه، حيث يمثل أولوية رئيسة للهيئة، إذ يعد من أهم المشروعات الحيوية التي تشهدها محافظة جدة التي تتمتع بثقل اقتصادي كبير، وتشهد نموا مطردا في حركتها الجوية عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي.



ونوه بالدعم والاهتمام الكبيرين اللذين تلقاهما الهيئة وهذا المشروع تحديدا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، كونه سيكون مطارا محوريا يربط الشرق بالغرب، بالإضافة لتقديم الخدمات الميسرة للمسافرين وضيوف الرحمن من معتمرين وحجاج، وتقديم أقصى ما يمكن من الاهتمام والرعاية لهم، خاصة أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي يعد البوابة الرئيسة للحرمين الشريفين، ولا يمكن التهاون في تحقيق تطلعات القيادة التي وضعت نفسها في خدمة الحرمين الشريفين وزائريه وتسعى لخدمتهم وتذليل جميع السبل لأداء مناسكهم بيسر وسهولة.



والتقى خلال الجولة ممثلين من قطاعات حكومية وأمنية وجهات ذات علاقة بالمطار، مقدما شكره لتعاونهم في سير أعمال المشروع بشكل ميسر.



وأوضح أن الهيئة تعمل على مجموعة من المشروعات التطويرية في المطارات الدولية والإقليمية والداخلية، لمواكبة النمو المستمر في حركة المسافرين في مدن المملكة وتجهيز وتطوير البنية التحتية لقطاع الطيران، للانطلاق ضمن رؤية المملكة لعام 2030، كما أشار إلى المتابعة المستمرة من وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، لإنجاز مشروع تطوير مطار الملك عبدالعزيز الدولي وفق الجدول الزمني، وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين.



الجولة شملت:

  • استعراض الأعمال القائمة في مجمع صالات السفر التي تعد من أضخم مرافق المشروع، وتبلغ مساحتها الإجمالية 810 آلاف متر مربع

  • مركز النقل العام الذي يقع بين مجمع صالات السفر ومبنى مواقف السيارات المتعدد الطوابق

  • الاطلاع على آخر الأعمال القائمة في محطة قطار الحرمين التي تربط مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بشكل مباشر بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية

  • الاستماع لشرح مفصل عن المشروع الذي سيستوعب نحو 30 مليون مسافر سنويا في مرحلته الأولى، وعلى ما تم إنجازه في المشروع خلال الفترة الماضية.