حدثان شرعا بقتل ثالث إنفاذا لأوامر داعش

استدرجاه لمتنزه بالطائف لتنفيذ جريمتهما وتوثيقها وبثها عبر اليوتيوب
استدرجاه لمتنزه بالطائف لتنفيذ جريمتهما وتوثيقها وبثها عبر اليوتيوب

الخميس - 13 يوليو 2017

Thu - 13 Jul 2017

كان صادما مثول حدثين اثنين لم يتجاوزا السابعة عشرة أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض أمس، حيث يواجهان تهمة الشروع في قتل حدث ثالث غيلة، وتوثيق العملية، وبثها على موقع اليوتيوب، وذلك إنفاذا لأوامر تنظيم داعش الإرهابي.



وكان الحدثان المتهمان في هذه القضية (مواليد1421) سعيا لتجنيد زميلهما الثالث للعمل لصالح تنظيم داعش الإرهابي، غير أنهما أخفقا في ذلك، قبل أن تصدر لهما توجيهات من التنظيم بضرورة تصفيته، لاعتقاد التنظيم بأنه كافر ومباح الدم.



وتعود تفاصيل المخطط بحسب لائحة الدعوى المقدمة من وكيل النيابة العامة إلى أن الحدثين استدرجا فعليا حدثا ثالثا رفض الانصياع لرغبتهما في تأييد تنظيم داعش الإرهابي إلى أحد متنزهات محافظة الطائف، وحاولا قتله هناك، غير أنه قاومهما، وعلى الفور تواصل بالدوريات الأمنية التي لم يطل بها الوقت حتى ألقت القبض عليهما.



ووجه وكيل النيابة العامة للمتهمين في هذه القضية تهمة الانتماء لتنظيم داعش الإرهابي، وتبني منهجه المنحرف بتكفير كل من يعارض التنظيم، واستباحة الدماء المعصومة، ومتابعتهما لإصدارات التنظيم الإعلامية واستجابتهما لتوجيهاته.



ما التهمتان الرئيسيتان الموجهتان للحدثين؟



1 انتماؤهما لتنظيم داعش الإرهابي وتبنيهما منهجه المنحرف بتكفيرهما كل من يعارض التنظيم، واستباحتهما الدماء المعصومة، ومتابعتهما لإصدارات التنظيم الإعلامية واستجابتهما لتوجيهاته، المجرمة والمعاقب عليها بموجب الأمر الملكي رقم أ/44 وتاريخ 3/4/1435هـ.



2 شروعهما في قتل زميلهما غيلة، وتصوير ذلك وبثه على الانترنت عبر موقع يوتيوب، إنفاذا لتوجيهات تنظيم داعش الإرهابي، ولاعتقادهما كفره وأنه مباح الدم.



سيناريو استدراجهما الحدث.. كيف كان؟

  • حاول الحدثان التأثير على حدث ثالث لضمه إلى مؤيدي تنظيم داعش الإرهابي.

  • رفض أفكار زميليه والانصياع لرغبتهما بتأييد التنظيم.

  • في خطوة انتقامية استدرج الحدثان الثالث إلى متنزه في الطائف لقتله غيلة.

  • لم يتمكن الحدثان من تنفيذ جريمتهما، واستطاع الثالث الفرار وتبليغ الدوريات الأمنية التي ألقت القبض عليهما.