إعلان نتائج قبول طلاب الثانوية بجامعة البترول والمعادن بالظهران

الأربعاء - 12 يوليو 2017

Wed - 12 Jul 2017

أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران نتائج القبول للعام الدراسي القادم 1438 / 1439، وكشفت أن النسبة المركبة المطلوبة للقبول بلغت 89%، وحددت الجامعة النسبة المركبة المطلوبة للقبول باحتساب 20% من نتيجة الشهادة الثانوية و30% من نتيجة اختبار القدرات العامة و50% من نتيجة الاختبار التحصيلي، بحيث تجمع حصيلة هذه الأوزان في درجة مركبة واحدة، وتم بناء على ذلك قبول كل من حصل على درجة مركبة (89) أو أكثر.



ووظفت الجامعة التقنية الالكترونية بشكل كامل في جميع إجراءات القبول من بداية استقبال طلبات الالتحاق وفرز البيانات، ما سهل عملية التقديم على الطلاب، وساعد على إعلان النتائج في وقت مبكر.



وهنأ مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان الطلاب المقبولين، مؤكدا سعي الجامعة في كل عام لاستقطاب الطلاب المتميزين دراسيا والذين يتمتعون بقدرات عالية تؤهلهم للنجاح والتفوق في الجامعة، وأن الإعلان المبكر للنتائج ينطلق من حرص الجامعة على التميز في جميع أعمالها، ورغبتها في إتاحة الفرصة للطلاب وأسرهم للاستفادة من الإجازة الصيفية ومساعدة الطلاب في اتخاذ القرار المناسب لدراستهم الجامعية.



من جهته، أوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور سعد الشهراني أن عملية القبول هذا العام، وامتدادا لما تم في الأعوام الماضية، تمت بصورة الكترونية كاملة وبشكل متميز.



وأشار إلى أن تأكيد القبول ورفع المستندات المطلوبة الكترونيا سيكون خلال الفترة من 19 إلى 23 من شهر شوال الحالي عن طريق الموقع الالكتروني لإدارة القبول في الجامعة، مؤكدا على أهمية التزام الطلاب بهذه المواعيد لضمان قبولهم.

الأكثر قراءة