329 ألف يمني استفادوا من تمديد هوية زائر آليا

الأربعاء - 12 يوليو 2017

Wed - 12 Jul 2017

أعلنت المديرية العامة للجوازات الانتهاء من التمديد آليا لـ329 ألفا و15 شخصا من الأشقاء اليمنيين حاملي هوية زائر لمدة 6 أشهر.



وأوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة للجوازات المقدم طلال الشلهوب لـ «مكة» أنه لا يمكن لليمنيين الذين لم يستخرجوا هوية زائر من قبل الاستفادة من هذا التمديد واستخراج هوية زائر، وأن المستفيدين من عملية التمديد هم من استفادوا من عملية التصحيح التي تمت في وقت سابق وحصلوا على (هوية زائر).



وأكدت المديرية أن التمديد للأشقاء اليمنيين المقيمين في المملكة آلي ودون مراجعة الإدارة، إنفاذا لتوجيهات وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، وبالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني، وذلك لمن سدد رسوم تمديد هوية زائر من خلال نظام سداد للمدفوعات الحكومية، وذلك خلال الفترة المحددة من تاريخ 13 رمضان وحتى 23 من الشهر نفسه.



وأوضحت أن التمديد الآلي لمن سبق له التمديد قبل تاريخ بداية الفترة المحددة للتمديد، وذلك لتوحيد تاريخ انتهاء مدة سريان صلاحية «هوية زائر»، وستصل رسالة نصية تفيد بأنه بإمكانه طلب طباعة وتوصيل «هوية زائر».



وأبانت أن من تأخر عن سداد رسم تمديد «هوية زائر» بعد تاريخ 23 رمضان ومن لم يمدد له لأي سبب فبإمكان المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي عن طريق «أبشر» وطلب التمديد بعد سداد رسم التمديد و رسوم غرامة التأخير المستحقة نظاما من خلال نظام سداد للمدفوعات الحكومية عبر القنوات البنكية المتاحة، وإكمال إجراءات طباعة وإيصال الهوية من قبل المستضيف واستلامها عن طريق خدمة البريد السعودي «واصل».