بادرت مجلة Women›s Health وسألت أفضل خبراء وكتاب التغذية، وكذلك كبار الطهاة عن خبراتهم وتوصياتهم الشخصية لتناول الطعام بشكل صحي للحد من السعرات الحرارية. وكانت التوصيات التالية أبرزها:

1 الليمون
يمكن الحصول على نكهة كثيفة للخضار بسعرات حرارية أقل عند استبدال الملح أو الزيت أو الزبدة بعصرة ليمون أو رش القليل من نكهتها.
كاتي لي/ مؤلفة كتاب »The Comfort Table«

2 الألوان
عندما أنظر إلى أطباق الطعام أتساءل دائما »أين الألوان؟«، يجب أن تكون ممتلئة بطيف من الألوان، فالطعام المتنوع يعني مضادات أكسدة متنوعة.
ايلي كريجر/ مؤلف كتاب »So Easy«

3 اللحوم
حين تقارن لحم البقر الخالي من الدهون مع لحم صدور الدواجن منزوعة الجلد ستجد أنها تحتوي على نسبة الدهون ذاتها، ولكن اللحم البقري يحتوي على كمية أكبر من الزنك والحديد وفيتامين B12.
كاثرين فريند مؤلفة كتاب
»The Compassionate Carnivore«

4 كمية الأكل
توقف عن الأكل قبل أن تشبع تماما وحتى مع استمرار حاجتك لأكل المزيد، ولا يعني هذا أن تبقى جائعا، بل بطريقة مقياس 1 إلى 10، فإذا وصل امتلاؤك بالطعام الحد 8 من 10 توقف، وحاول في المرات القادمة أن تتوقف عند 6 من 10، ستشعر بأنك أفضل.
ايلي كريجر/ مؤلف كتاب »So Easy«

5 الأنظمة الغذائية
انتبه من كل نظام غذائي يلغي مجموعة غذائية كاملة من وجباته، فالقواعد المجنونة التي تقتصر مثلا على تناول الفواكه فقط في الصباح هي مجرد خدع لترويج الكتب الغذائية.
جينيفر اندرسون/ أستاذ علم الأغذية
في جامعة ولاية كولورادو

6 تنوع الأكل
خيارات المطعم عادة ما تكون واسعة جدا، لذا فإني أركز في طلبي على طبقين، طبق سلطة أو خضار وطبق غني بالبروتين كالتونة وأسياخ الدجاج المشوي.
ليزا دراير مؤلف كتاب »The Beauty Diet«

7 الكميات
أصنع كميات كبيرة من دقيق الشوفان والأرز البني والكينوا في عطلة نهاية الأسبوع وأحفظها مبردة في الثلاجة، لأتناولها كإفطار أو وجبات خفيفة طوال الأسبوع، فقط أسخنها بالمايكروييف وتكون جاهزة.
ستيفن بيرين، مؤلف الحمية الأمريكية الجديدة